المجلس الوطني الليبي بصدد الانتقال إلى طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565876/

أعلن مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبيي أن المجلس سينتقل من بنغازي إلى طرابلس بكامل قياداته الأسبوع المقبل. وقال عبد الجليل يوم 2 سبتمبر/أيلول إن المجلس سيحتقظ بفرع له في بنغازي، وأن اجتماعاً سيعقد مع زعماء القبائل والوجهاء في بنغازي للاتفاق على تأمين المدينة.

أعلن مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبيي أن المجلس سينتقل من بنغازي إلى طرابلس بكامل قياداته الأسبوع المقبل.

وقال عبد الجليل يوم 2 سبتمبر/أيلول في مؤتمر صحفي عقده في مطار بنغازي عقب عودته من باريس إن المجلس سيحتقظ بفرع له في بنغازي، وأن اجتماعاً سيعقد مع زعماء القبائل والوجهاء في بنغازي للاتفاق على تأمين المدينة.

واضاف عبد الجليل أن العمليات العسكرية لحلف شمال الأطلسي "ناتو" ستستمر حتى تتحرر ليبيا بالكامل ويتم العثور على القذافي، موضحا أن الغرض من ذلك هو الحفاظ على أرواح الليبيين.

وأشار عبد الجليل إنه "سيتم الإفراج عن 30% من الأموال الليبية المجمدة، موضحا أن الـ70% المتبقية من الأموال  ـ مسروقة وموجودة في حسابات خاصة بالقذافي وأسرته".

وتوقع عبدالجليل وصول مبلغ يقدر 700 مليون دينار ليبي إلى طرابلس في دفعة ثانية من الأموال المفرج عنها، بعد وصول 250 مليون دينار ليبي قبل أيام.

من جانبه اشار موفد قناة "روسيا اليوم" الى طرابلس ان دعوة المجلس الانتقالي للثوار الليبيين الى مغادرة طرابلس بدأت بالتنفيذ، وهناك انخفاض في عدد المسلحين في المدينة عما كان عليه سابقا. كما لفت الى وجود عملية تنظيم للمسلحين اذ أنهم يتواجدون في نقاط محددة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية