ميقاتي: تمويل المحكمة الدولية من مصلحة لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565871/

اعلن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في تصريح لصحيفة "الحياة"اللندنية  نشر يوم الجمعة 2 سبتمبر/ايلول ان من مصلحة لبنان تمويل المحكمة الدولية للتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.

اعلن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في تصريح لصحيفة "الحياة" اللندنية نشر يوم الجمعة 2 سبتمبر/ايلول ان من مصلحة لبنان تمويل المحكمة الدولية للتحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.

وقال ميقاتي ان "مصلحة لبنان في ان يتم تمويل المحكمة، والحكومة تقوم بما تقتضيه مصلحة لبنان". واضاف قوله: "ليكف البعض عن القول انني رمادي ولا آخذ قرارا. المهم مصلحة لبنان يوم يوجه إلي الطلب بالتمويل ويكون القرار عندي لن آخذ إلا مصلحة لبنان في الاعتبار، وسيرى المجتمع اللبناني والدولي ذلك".

هذا وكان هذا الموضوع قد اثار تساؤلات لدى قوى المعارضة اللبنانية التي تشكك في نية الحكومة التي تعود الاغلبية فيها الى "حزب الله" دفع المستحقات لتمويل المحكمة. ومن المعروف ان النظام الاساسي للمحكمة التي تم تأسيسها عام 2007 ينص على ان يأخذ لبنان على عاتقه تمويل المحكمة بنسبة 49%، مما اثار انتقادات من قبل "حزب الله" وحلفائه. فقد اعلن الحزب عن رفضه اقرار البند الخاص بالتمويل في ميزانية الدولة اثناء المناقشات في اللجان النيابية.

المصدر: "فرانس بريس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية