طاعة الابناء للوالدين سر راحة بالهما

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565865/

يعتقد اخصائيون من جامعة تكساس ان الوالدين  يشعران دائما بالمسؤولية عن مستقبل أطفالهم، وتتوقف حالة الوالدين النفسية  طول فترة حياتهما على نجاح أو فشل أولادهما، بغض النظر عن عمر الاولاد.

يعتقد اخصائيون من جامعة تكساس ان الوالدين  يشعران دائما بالمسؤولية عن مستقبل أطفالهم، وتتوقف حالة الوالدين النفسية  طول فترة حياتهما على نجاح أو فشل أولادهما، بغض النظر عن عمر الاولاد.  نقل ذلك موقع "raut" الروسي.

وتقول كارن فينغرمان المشرفة على الدراسة ان الوالدين سيقلقان في حال فشل أولادهما حتى اذا كان الاطفال قد أصبحوا كبارا ويقدرون على التصرف واتخاذ القرارات بأنفسهم. ويسهم الشبان والشابات الذين يحققون نجاحا في هذا المجال أو ذاك ، يسهمون في ضمان الوضع الاجتماعي الجيد والتوازن النفسي لآبائهم.

ويقول الخبراء ان الاطفال الذين يتميزون بحسن السلوك ويتلقون التربية السليمة سيستطيعون التأكيد بأكبر قدر من القناعة على رفاهية ذويهم لان تصرفاتهم لا تسبب الاضطرابات النفسية والقلق لدى والديهم.

ولهذا السبب ينصح المتخصصون الاولاد بالتصرف بأحسن وجه ممكن وطاعة الوالدين والتحكم في الانفعالات، اذ ان هؤلاء المراهقين  يجازفون بالاساءة الى صحة ذويهم  اذا اساؤا التصرف ، الامر الذي قد يؤدي الى الوالدين بأمراض مختلفة.

ويرى الخبراء ان أفراح الاطفال وانجازاتهم يمكنها ان تخفف من التأثير السلبي للعوامل الخارجية المتنوعة على حالة الوالدين النفسية وصحتهم البدنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية