المدعي العام الاوكراني: التحقيق اثبت ذنب تيموشينكو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565851/

اعلن فكتور بشونكا المدعي العام الاوكراني ان هيئات التحقيق تمكنت من اثبات ذنب يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة التي تجري محاكمتها حاليا في قضية التجاوزات لدى عقد صفقة الغاز مع روسيا.

اعلن فكتور بشونكا المدعي العام الاوكراني في مؤتمر صحفي له بمدينة دونيتسك عقد يوم الجمعة 2 سبتمبر/ايلول ان هيئات التحقيق تمكنت من اثبات ذنب يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة التي تجري محاكمتها حاليا في قضية التجاوزات لدى عقد صفقة الغاز مع روسيا.

وقال بشونكا للصحفيين: "لا يحق لي الادلاء بتعليقات على الوقائع الجديدة التي تم الكشف عنها خلال التحقيق في قضية يوليا تيموشينكو، لان المحكمة لا تزال تدرسها. ولكن بوسعي ان اقول بشكل اكيد ان التحقيق اثبت ذنب تيموشينكو".

واشار المدعي العام الى ان "المحكمة تأكدت من صحة ما كشف عنه التحقيق. وكانت هيئات التحقيق قد قدمت ما يكفي من المواد الى المحكمة لكي تتخذ القرار بشأن تيموشينكو". وقال انه مهما كان قرار المحكمة، سيكون قرارا نهائيا، وستغلق هذه القضية.

والجدير بالذكر ان رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة تُتهم بانتهاك القانون لدى توقيعها عقود الغاز مع روسيا في عام 2009. وحسب معطيات النيابة العامة الاوكرانية فان تيموشينكو تجاوزت صلاحياتها، مما الحق اضرارا بالدولة تقدر قيمتها بحوالي 200 مليون دولار.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك