الاتحاد الاوروبي يفرض الحظر على استيراد النفط السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565842/

اعلن الاتحاد الاوروبي عن فرض عقوبات جديدة ضد سورية اهمها فرض الحظر على استيراد النفط السوري بهدف زيادة الضغط على نظام الرئيس بشار الاسد، بالاضافة الى ضم اسماء 4 مسؤولين و3 شركات سورية الى القائمة السوداء.

 

اعلن الاتحاد الاوروبي عن فرض عقوبات جديدة ضد سورية اهمها فرض الحظر على استيراد النفط السوري بهدف زيادة الضغط على نظام الرئيس بشار الاسد، حيث اتخذ هذا القرار خلال لقاء وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي الـ 27 في مدينة سوبوت البولندية يوم الجمعة 2 سبتمبر/ايلول.

بالاضافة الى ذلك تم ضم اسماء اربعة مسؤولين رفيعي المستوى في النظام السوري الى ما يسمى بـ "القائمة السوداء"، وهذا يعني منعهم من السفر الى اوروبا وتجميد ارصدتهم المالية.

كما شملت العقوبات الاوروبية كذلك ثلاث شركات تعتبرها بروكسل "مصدر تمويل للنظام السوري".

يذكر ان دول الاتحاد الاوروبي، وبعد مناقشات حادة، توصلت خلال الاسبوع الاخير الى اتفاق مبدئي حول منع استيراد النفط السوري الذي يذهب 95% منه الى اوروبا ويعود الى الخزينة السورية بمبلغ 4 مليارات دولار في العام.

وفي نفس الوقت، وبسبب تدخل ايطاليا، التي تعتمد في جزء كبير على النفط السوري، فان الاتحاد الاوروبي سيمنح سورية امكانية تنفيذ العقود الخاصة بتوريد النفط حتى 15 نوفمبر/تشرين الثاني القادم. وحتى ذلك الحين سيشمل الحظر ابرام عقود جديدة فقط.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية