مندوب روسيا لدى الناتو ينوي زيارة إيران عما قريب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565841/

أعلن دميترى روغوزين  المندوب الروسي الدائم لدى الناتو يوم 2 سبتمبر/أيلول نيته زيارة العاصمة الايرانية طهران في اواخر الشهر الجاري لاجراء محادثات مع المسؤولين الايرانيين بشأن الملف النووي الايراني بالارتباط مع نشر الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا.

أعلن دميترى روغوزين  المندوب الروسي الدائم لدى الناتو يوم 2 سبتمبر/أيلول نيته زيارة العاصمة الايرانية طهران في اواخر الشهر الجاري لاجراء محادثات مع المسؤولين الايرانيين بشأن الملف النووي الايراني بالارتباط مع نشر الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا. وقال روغوزين:" يتم النظر في امكانية زيارتي لطهران في اواخر الشهر الجاري او مطلع الشهر القادم".

وبحسب قول روغوزين فبعد انتهاء عطلة أغسطس/آب  ازداد نشاط المحادثات في موضوع إنشاء الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا. وتوقع ان يلتقي عما قريب بعض القيادات السياسية في الدول الاعضاء في حلف شمال الاطلسي. وعلاوة على ذلك فانه يعول على اجراء محادثات هامة في طهران.

كانت الولايات المتحدة والناتو سابقا يبرران ضرورة إنشاء الدرع الصاروخية الاوروبية بالخطر الجدي الذي تشكله إيران على الدول الاوروبية. ولم توافق موسكو على هذا الموقف اذ انها تعتبر ان مخاوف الناتو هذه  مبالغ فيها.

وأفاد روغوزين معلقا على خططه الاخرى بانه ينوي ان يلتقى يوم 12 سبتمبر/أيلول الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو. كما يخطط لزيارة باريس وزغرب ولشبونة.

وأكد روغوزين قائلا:" تجري المحادثات على قدم وساق. وهناك مشاورات  تجري ايضا في اطار منظمة معاهدة الامن الجماعي. ويكمن مغزاها في جعل حلفائنا  يؤيدون موقفنا بشتى الوسائل لان مسألة التوازن والاستقرار الاستراتيجيين هي ليست مسألة العلاقات الروسية الامريكية فقط".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك