مبعوث الرئيس الروسي إلى أفريقيا يدعو عبدالجليل لزيارة موسكو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565827/

وجه ميخائيل مارغيلوف، مبعوث الرئيس الروسي إلى أفريقيا، دعوة الى قيادة المجلس الوطني الانتقالي الليبي لزيارة موسكو في أقرب وقت. واعرب مصطفي عبد الجليل، رئيس المجلس الانتقالي، عن شكره على هذه الدعوة، وابدى اهتماما بذلك.

وجه ميخائيل مارغيلوف، مبعوث الرئيس الروسي إلى أفريقيا، دعوة الى قيادة المجلس الوطني الانتقالي الليبي، لزيارة موسكو في أقرب وقت.

وقال مارغيلوف أمام الصحفيين على هامش اعمال المؤتمر الدولي "اصدقاء ليبيا" في باريس في 2 سبتمبر/أيلول "إن مصطفى عبدالجليل، رئيس المجلس الانتقالي اعرب عن شكره على الدعوة وابدى اهتماما بالزيارة"، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الزيارة "بحث جميع القطاعات السياسية والاقتصادية في العلاقات الثنائية"

وقيم مارغيلوف عاليا نتائج المؤتمر الدولي لمساندة ليبيا الجديدة، قائلا "ان المؤتمر يشكل نهاية عمل "مجموعة الاتصال الخاصة بليبيا"، فهي الآن مجموعة "اصدقاء ليبيا"، التي من ضمنها روسيا"، مؤكدا "أن روسيا كانت دوما ترتبط بعلاقات صداقة مع ليبيا وشعبها، ومستعدة لمساندتها الآن ايضا".

وسيقوم مارغيلوف بزيارة طرابلس حالما يبدأ مطار العاصمة باستئناف عمله. وأضاف المسؤول أن "روسيا مستعدة للمشاركة في البعثات الدولية الى ليبيا في اطار الامم المتحدة.. والمجلس الانتقالي بحاجة الى مساعدة في تشكيل الهيئات الأمنية والشرطة.. ونحن نؤيد تحديث ليبيا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية