الاتحاد الافريقي يرفض الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565814/

أعلن رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ أن الاتحاد غير مستعد للاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي، مضيفا ان الاتحاد الافريقي لا يزال ينتظر نهاية الاعمال الحربية. وادلى بينغ بهذا التصريح في ختام مؤتمر "اصدقاء ليبيا "الذي عقد  في باريس في 1 سبتمبر/ايلول.

 

أعلن رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ أن الاتحاد غير مستعد للاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي، مضيفا ان الاتحاد الافريقي لا يزال ينتظر نهاية الاعمال الحربية. وادلى بينغ بهذا التصريح في ختام مؤتمر "اصدقاء ليبيا"، الذي عقد  في باريس في 1 سبتمبر/ايلول.

وأوضح المسؤول الافريقي أن "المجلس الوطني الانتقالي أعطى ضمانات تتعلق بحسن معاملة العمال الافارقة في ليبيا. ونحن، الاتحاد الافريقي، لا نزال ينتظر نهاية الاعمال الحربية".

يذكر ان الاتحاد الافريقي عقد في اديس ابابا في 26 أغسطس/آب الماضي، اجتماعا لمجلس السلام والامن، تقرر خلاله رفض الاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي. ودعا المشاركون في الاجتماع الى تطبيع الأوضاع في ليبيا على اساس "خارطة الطريق" التي سبق للاتحاد أن وضعها سعيا الى تحقيق التسوية السلمية للنزاع في ليبيا، والتي تنص على تشكيل حكومة انتقالية بمشاركة كافة الاطراف المعنية، وضمنا مؤيدي العقيد معمر القذافي.

وتجدر الاشارة الى ان عدة دول في الاتحاد، وضمنا نيجيريا وجنوب افريقيا، رفضت الانضمام الى مؤتمر باريس، وذلك احتجاجا على تقليل دور الامم المتحدة في تسوية الازمة الليبية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية