صحيفة: الاستخبارات الامريكية جندت 1.5 الف مقاتل من افغانستان لارسالهم الى ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565793/

ذكرت صحيفة "The Nation" الباكستانية الناطقة بالانجليزية ان وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية قامت بتجنيد 1.5 الف مقاتل من منطقة مزار شريف الافغانية لارسالهم الى ليبيا ليشاركوا في القتال ضد القوات الموالية للعقيد معمر القذافي.

ذكرت صحيفة "The Nation" الباكستانية الناطقة بالانجليزية في مقالة نشرتها في موقعها على الانترنت يوم الخميس 31 اغسطس/اب ان وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية قامت بتجنيد 1.5 الف مقاتل من منطقة مزار شريف الافغانية لارسالهم الى ليبيا ليشاركوا في القتال ضد القوات الموالية للعقيد معمر القذافي.

وكتبت الصحيفة تقول ان معظم المقاتلين المجندين من افغانستان  من اصول اوزبيكية وفارسية وخزرية. وذكرت ان بعض المقاتلين بملابس اوزبيكية تم العثور عليهم في بعض المدن الليبية. ومنع الثوار مراسل قناة "الجزيرة" من التقاط صورهم.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في مدينة كويتا الباكستانية بانه تم اعتقال عدد من الاوزبيك والخزر القادمين من افغانستان في ولاية بلوشستان الباكستانية الذين عبروا الحدود الباكستانية بصورة غير شرعية متوجهين الى ليبيا.

هذا وكانت هناك انباء عن مشاركة افرادمن  قوات بريطانية وفرنسية خاصة، بالاضافة الى عسكريين من قطر والامارات العربية المتحدة ،في الاعمال القتالية بليبيا الى جانب صفوف الثوار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية