بي بي سي: المجلس الانتقالي الليبي يمهل قبائل سرت اسبوعا آخر لتسليم المدينة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565782/

نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مسؤول رفيع المستوى في المجلس الوطني الانتقالي الليبي قوله إنه تم إمهال شيوخ القبائل في سرت مسقط رأس العقيد معمر القذافي أسبوعا إضافيا ابتداءا من يوم الخميس 1 سبتمبر/ايلول لتسليم المدينة بشكل سلمي.

 

نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مسؤول رفيع المستوى في المجلس الوطني الانتقالي الليبي قوله إنه تم إمهال شيوخ القبائل في سرت مسقط رأس العقيد معمر القذافي أسبوعا إضافيا ابتداءا من يوم الخميس 1 سبتمبر/ايلول لتسليم المدينة بشكل سلمي.

وكان المجلس قد امهلهم في وقت سابق حتى يوم السبت القادم مهددا بشن هجوم شامل في حال عدم استسلامهم.

واشارت الـ"بي بي سي" الى فشل مشاورات مكثفة اجراها المجلس مع شيوخ قبائل سرت بهدف تجنب سفك الدماء، الا أنه تم مع ذلك اعطائهم مهلة أسبوع آخر لمحاولة إقناع جميع من في البلدة بالاستسلام.

ونقلت الهيئة عن مسؤول كبير في المجلس الانتقالي الليبي لم يكشف عن اسمه قوله إن شيوخ القبائل يدركون على ما يبدو أنه لا معنى للتشبث بموقفهم، ولكن المشكلة هي أنهم لم يتمكنوا من إقناع القوات الموالية للقذافي بهذا بعد.

وتعد سرت مسقط رأس العقيد معمر القذافي وهي المدينة الوحيدة التي اعلنت وقوفها مع القذافي بشكل كامل وانها سوف تقاتل قوات الثوار في حال تقدمهم نحوها.

وتفيد معلومات اخبارية اخرى ان سكان المدينة منقسمين الى نصفين، الاول مستعد لمقاتلة الثوار والثاني لا يؤيد المجلس الانتقالي الا انه لا يرغب في سفك الدماء كما يوجد قسم صغير يريد مغادرة المدينة الا انه لا يجد الى ذلك سبيلا.

المصدر: بي بي سي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية