مدفيديف يعين سوخوروكوف نائبا اول لوزير الدفاع ومسؤولا عن تنفيذ الطلبيات الحكومية الدفاعية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565775/

قام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 1 سبتمبر/أيلول بتعيين ألكسندر سوخوروكوف بمنصب النائب الاول لوزير الدفاع وكلفه بالاشراف الشخصي على تنفيذ الطلبيات الحكومية في مجال الدفاع.

قام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 1 سبتمبر/أيلول بتعيين ألكسندر سوخوروكوف بمنصب النائب الاول لوزير الدفاع وكلفه بالاشراف الشخصي على تنفيد الطلبيات الحكومية في مجال الدفاع. وكان وزير الدفاع  اناتولي سيرديوكوف خلال لقاء العمل برئيس الدولة قد  قدم له ألكسندر سوخوروكوف. واحاطه الرئيس مدفيديف علما بانه قد وقع مرسوما  بتعيين سوخوروكوف بهذا المنصب. وقال سيرديوكوف في اللقاء ان الكسندر سوخوروكوف سيسير امور الطلبيات الدفاعية  التي كان يسيرها  قبله يفغيني بوبوفكين وسيتحمل المسؤولية قبل كل شيء عن  شراء الاسلحة للجيش وإعداد الطلبيات الحكومية في المجال العسكري.

وبحسب قول سيرديوكوف فان النائب الاول لوزير الدفاع يقوم بتسيير الامور العسكرية والمدنية الخاصة بالجيش. واعاد الى الاذهان ان سوخوروكوف  كان قبل تعيينه في هذا المنصب يترأس  الهيئة الخاصة بالطلبيات الدفاعية الحكومية . ولديه ايضا خبرة العمل في الحكومة حيث  كان يعمل في وزارة الدفاع  وهيئة الضرائب الفيدرالية وهيئة الرقابة المالية.

وقال الرئيس الروسي موجها كلامه للوزير ونائبه الاول:" اود ان يتركز اهتمامكما بالدرجة الاولى على مجال شراء الاسلحة  بحيث تحصل قواتنا المسلحة على احدث ما  تنتجه صناعتنا وانطلاقا من احتياجاتها الماسة." واضاف الرئيس قائلا :"  يمر جيشنا حاليا بمرحلة التطوير  ليتحول بحلول عام 2020 الى جيش حديث مبدئيا، وقد خُصصت لهذا الغرض مبالغ طائلة". واعرب مدفيديف عن أمله بان يتمكن سوخوروكوف من إنجاز هذه المهمة الصعبة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة