زينيت يحقق فوزه الثالث في الدوري الأوروبي لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56576/

فاز فريق زينيت سان بطرسبورغ على ضيفه هايدوك سبليت الكرواتي بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 21 اكتوبر/تشرين الأول على ملعب "بيتروفسكي" في العاصمة الشمالية ضمن مباريات الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

فاز فريق زينيت سان بطرسبورغ على ضيفه هايدوك سبليت الكرواتي بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 21 اكتوبر/تشرين الأول على ملعب "بيتروفسكي" في العاصمة الشمالية ضمن مباريات الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

بدأ أصحاب الأرض المباراة بالهجوم الضاغط ونجحوا في افتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة والعشرين بهدف رائع وجميل أحرزه مهاجمهم الكسندر بوخارف الذي تلقى كرة عالية داخل منطقة الجزاء من زميله إيغور دنيسوف من الجهة اليمنى وحولها ببراعة برأسه الى داخل الشباك على يسار الحارس دانيل سوباشيتش. واستمر فريق زينيت في هجماته بعد الهدف لتعزيز تقدمه، واتيحت له عدة فرص معظمها لبخاروف ولكنه لم يتمكن من ترجمتها الى أهداف لينتهي الشوط الأول بتقدم اصحاب الأرض بهدف وحيد.

ومع بداية الشوط الثاني أهدر بوخاروف فرصة أخرى للتسجيل، قبل أن يضاعف البرتغالي داني النتيجة لفريق زينيت في الدقيقة الـ 68، إثر كرة معكوسة من قبل زميله المدافع الصربي الكسندر لوكوفيتش من الجهة اليمنى. وبعد ذلك بدقائق انفرد بوخاروف بالمرمى ولكن كرته ارتطمت بالقائم الأيسر وارتدت لزميله سيرغي سيماك الذي كان وجهاً لوجه أمام المرمى الخالي، وبدلاً من أن يودعها في المرمى الخالي، هيأها مرة أخرى لبخاروف الذي لم يحالفه الحظ في تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في هذه المباراة.

وكاد لاعب زينيت البديل الكسي إيونوف أن يحرز الهدف الثالث لفرقيه في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ولكن كرته ارتطمت بالقائم الأيمن وارتدت الى حارس المرمى، وفي المقابل انقذ يوري جيفنوف الحارس الثاني لزينيت مرماه من كرة خطيرة في الوقت المحتسب بدلاً للضائع وهي كانت الفرصة الوحيدة التي اتيحت للتسجيل للفريق الكرواتي في المباراة التي انتهت بفوز مستحق للفريق الروسي بهدفين نظيفين.

وحقق فريق زينيت فوزه الثالث على التوالي في هذه المسابقة، وعزز بذلك تصدره للمجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، وبات قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور الـ 32 من مسابقة الدوري الأوروبي.

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة فاز فريق اندرلخت البلجيكي على ضيفه أيك اليوناني بثلاثة أهداف نظيفة، وحصد بذلك نقاطه الثلاث الأولى ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف أمام كل من أيك وهيدوك الثالث والرابع على التوالي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا