روسيا والولايات المتحدة تتفقان على تعزيز التعاون لمكافحة المخدرات في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56574/

وقع رئيسا هيئتي مكافحة المخدرات في روسيا والولايات المتحدة الآمريكية بيانا خاصا بالتعاون في مجال مكافحة المخدرات. وجاء في بيان صادر عن اجتماع فريق العمل الخاص بمكافحة المخدرات التابع للجنة الرئاسة الروسية- الأمريكية المشتركة أن الجانبين اتفقا على تفعيل التعاون في تنفيذ الإجراءات الرامية إلى تصفية معامل المخدرات في أفغانستان ووقف عمل قنوات تهريبها.

وقع رئيسا هيئتي مكافحة المخدرات في روسيا والولايات المتحدة الآمريكية بيانا خاصا بالتعاون في مجال مكافحة المخدرات. جاء ذلك خلال اجتماع جديد لفريق العمل الخاص بمكافحة المخدرات التابع للجنة الرئاسة الروسية -الأمريكية المشتركة يوم الخميس 21 أكتوبر/ تشرين الأول في واشنطن.

وجاء في البيان أن الجانبين اتفقا على تفعيل التعاون في تنفيذ الإجراءات الرامية إلى تصفية معامل المخدرات في أفغانستان ووقف عمل قنوات تهريبها.

كما بحث الجانبان الاقتراحات الخاصة بتوسيع تعاون الجهات الأمنية في بلدان آسيا الوسطى من خلال تعزيز المنظمات المعنية الموجودة في المنطقة وكذلك تعزيز التعاون الروسي- الأمريكي بهذا الشأن.

من جهة أخرى تم الاتفاق على تنشيط تبادل المعلومات والخبرات بشأن الإجراءات الوقائية للحيلولة دون زيادة عدد المدمنين وكذلك العمل على مساعدة المدمنين بما فيها إعادة تأهيلهم في المجتمع.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك