موفد "روسيا اليوم": بنغازي تشهد ازمة اقتصادية والانتقالي يحاول التخفيف منها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565725/

افاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى بنغازي بان الحياة في المدينة تعود تدريجيا الى مجراها الطبيعي على الرغم من الأزمات الاقتصادية وتضرر البنية التحتية جراء العمليات العسكرية، وفي الوقت ذاته يسعى المجلس الوطني الانتقالي الليبي الى التخفيف من حدة هذه الأزمات.

افاد موفد قناة "روسيا اليوم" الى بنغازي يوم الاربعاء 31 اغسطس/اب بان الحياة في المدينة تعود تدريجيا الى مجراها الطبيعي على الرغم من الأزمات الاقتصادية وتضرر البنية التحتية جراء العمليات العسكرية، وفي الوقت ذاته يسعى المجلس الوطني الانتقالي الليبي الى التخفيف من حدة هذه الأزمات.

وقال الموفد ان الوضع الاقتصادي في بنغازي لا يزال معقدا. فتشهد المدينة منذ عدة ايام ارتفاعا غير كبير لاسعار البضائع، كما يلاحظ فيها نقص الوقود وتعطل العديد من محطات الوقود بالاضافة الى طوابير لشراء الغاز. وتعاني بنغازي كذلك من انقطاع الكهرباء. ولكن مع ذلك ليست هناك مشاكل فيما يخص مياه الشرب او مواد غذائية.

واشار الى ان المجلس الوطني الانتقالي يبذل محاولات للتخفيف من حدة الازمة الناجمة عن النزاع المسلح. ومن الممكن ان يساعد الافراج عن الاصول الليبية المجمدة في الغرب على تحسن الظروف المعيشية في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية