الحكومة الالمانية تقر مشروع قانون حول اصلاح صندوق الاستقرار المالي الاوروبي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565723/

اقرت الحكومة الالمانية في اجتماع لها مشروع قانون حول اصلاح صندوق الاستقرار المالي الاوروبي ينص على زيادة حجم الموارد المخصصة لمنح القروض لدول منطقة اليورو التي تواجه المشاكل الى 440 مليار يورو.

اقرت الحكومة الالمانية في اجتماع لها يوم الاربعاء 31 اغسطس/اب مشروع قانون حول اصلاح صندوق الاستقرار المالي الاوروبي ينص على زيادة حجم الموارد المخصصة لمنح القروض لدول منطقة اليورو التي تواجه المشاكل الى 440 مليار يورو.

وستزداد حصة المانيا في الصندوق من 123 الى 211 مليار يورو بموجب مشروع القانون هذا. وستستخدم موارد الصندوق لتفادي ازمات الديون في دول منطقة اليورو ودعم المؤسسات المالية فيها وشراء السندات الحكومية. وستمنح القروض بشروط أكثر شدة مما كان عليه الحال من قبل. ومن المقرر ان يبدأ البرلمان الالماني مناقشة هذا المشروع في اوائل الشهر القادم. وسيطرح المشروع على التصويت في مجلسي البرلمان يومي  29 و30 سبتمبر/ايلول.

وتجدر الاشارة الى انه من المقرر ان يعقد في بروكسل يوم الخميس 1 سبتمبر/ايلول اجتماع مجلس الاتحاد الاوروبي على مستوى وزراء الاقتصاد والمالية لمناقشة الازمة في منطقة اليورو والخطوات اللاحقة لتذليلها.

وكانت التشيك قد أكدت رفضها الانضمام إلى منطقة اليورو والتخلي عن عملتها الوطنية الكورون والقبول باليورو بديلا لها، إثر تراكم المشاكل المالية في بعض دول المنطقة.وقال رئيس الوزراء التشيكي بيتر نيكاشإن بلاده كانت قد وافقت سابقا على الانضمام إلى اتحاد نقدي لا اتحاد ديون، مشيرا إلى أن حفاظ بلاده على استقرارها الاقتصادي يتطلب استقلال عملتها الوطنية.هذا ، وتعارض التشيك بشدة انضمامها إلى منطقة اليورو معللة بأن العملة الأوروبية تشهد انهيارا.ووفقا للاستطلاعات فإن أربعة وسبعين في المئة من المواطنين التشيك يرفضون انضمام بلادهم إلى منطقة اليورو والتخلي عن الكورون عملتهم المحلية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك