الرئيس مدفيديف يقول ان هناك استراتيجية منسقة لعمله المشترك مع بوتين

أخبار روسيا

الرئيس الروسي دميتري مدفيديفالرئيس الروسي دميتري مدفيديف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565719/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف للصحفيين يوم الاربعاء 31 اغسطس/اب ان هناك استراتيجية منسقة لعمله المشترك مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف للصحفيين يوم الاربعاء 31 اغسطس/اب ان هناك استراتيجية منسقة لعمله المشترك مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.

واكد مدفيديف قائلا ان "كل شيء يجري وفقا لما اتفقنا عليه". واشار في معرض تعليقه على استراتيجيته السياسية التي تم وضعها بشكل مشترك مع بوتين، ان "اية قوى سياسية منظمة يجب ان يكون لها برنامج عمل لفترة طويلة. اما نحن فمثل هذا البرنامج موجود لدينا".

وتحدث الرئيس الروسي عن خطط لاصلاح المنظومة السياسية الروسية وقال: "انني لا اعتقد انه يجب التخلي عن كل ما تم تحقيقه في السنوات الـ 10 او 15 الاخيرة. ولكنني على اعتقاد بان هذه المنظومة  تحتاج الى الاصلاح. وهذا امر يجب القيام به بشكل تدريجي، ولكن لا بد منه".

واشار الرئيس الى ضرورة تعزيز دور البرلمان لكي "تزيد الاحزاب من نشاطها". وقال ايضا انه لا يستبعد العودة الى انتخاب اعضاء المجلس الاعلى للبرلمان الروسي (مجلس الاتحاد).

مدفيديف يعرب عن رضاه عن اصلاح وزارة الداخلية الروسية

اعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن رضاه عن الاصلاحات التي جرت في وزارة الداخلية الروسية، مشيرا مع ذلك الى ان الاهداف المرجوة لم تحقق بالكامل بعد.

واعترف الرئيس بانه لا يزال من الصعب استئصال الفساد في وزارة الداخلية. وقال: "اعتقد انه ليس من السهل تحقيق بعض الامور. فمن كان يأخذ الرشاوى سيواصل ذلك مهما كان راتبه".

وقال ان الاصلاح "جرى على ما يرام"، واشار الى تقليص عدد الوظائف في الشرطة بنسبة 20% معتبرا اياه منجزا هاما.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة