الساعدي القذافي ينفي الانباء عن مفاوضاته مع الثوار لتسليم نفسه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565706/

ذكرت شبكة "CNN" الاعلامية ان نجل معمر القذافي الساعدي نفى يوم الاربعاء 31 اغسطس/اب الانباء عن مفاوضاته مع ممثلي المجلس الوطني الانتقالي الليبي حول تسليم نفسه الى الثوار.

ذكرت شبكة "CNN" الاعلامية ان نجل معمر القذافي الساعدي نفى يوم الاربعاء 31 اغسطس/اب الانباء عن مفاوضاته مع ممثلي المجلس الوطني الانتقالي الليبي حول تسليم نفسه الى الثوار.

وقال الساعدي القذافي في رسالة بالبريد الالكتروني تلقتها "CNN" انه لن يسلم نفسه الى من وصفهم بالاشخاص الذين "قتلوا الآلاف من أفراد الشعب ودمروا البلد". وبالتالي نفى الانباء التي وردت في وقت سابق من اليوم والتي كانت تتحدث حول اعلانه عن استعداده للدخول في مفاوضات مع المعارضة حول استسلامه بشرط ضمان سلامته.

وفي تطور آخر ذكر موفد قناة "روسيا اليوم" الى طرابلس ان مفاوضات تجري بين قوات المجلس الانتقالي ووجهاء مدينة سرت والقيادات الموالية للعقيد معمر القذافي حول امكانية دخول الثوار للمدينة من دون القتال، وان هناك معلومات غير مؤكدة عن احراز بعض التقدم في هذه المفاوضات. ولكن الموفد اشار مع ذلك الى ان كل الاحتمالات لتطور الوضع لا تزال قائمة، وان الثوار يحشدون قواتهم حول سرت، كما تحاصر سفن الناتو المدينة من جهة البحر استعدادا لاقتحام سرت في حال عدم استسلامها قبل نهاية يوم السبت القادم.

خبير ليبي: معركة سرت ليست الحاسمة

قال عادل المهدوي الخبير في ادارة الازمات من بنغازي في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان معركة سرت هي ليست المعركة الحاسمة، لان سقوط هذه المدينة سيعني "سقوط جزء للقذافي وليس كله". اما المعركة الحاسمة فيعتقد الخبير انها ستكون على مدينة سبها باعتبار ان "لها رقعة جغرافية شاسعة جدا تطل على الحدود مع الجزائر وتشاد والنيجر". واكد ان تلك المناطق الحدودية هي المصدر الذي ترد منه الاسلحة والعتاد لانصار القذافي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية