البحرين.. مقتل فتى خلال احتجاجات تطالب باستقالة رئيس الوزراء واجراء اصلاحات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565700/

اعلنت جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان عن مقتل فتى يوم الأربعاء 31 اغسطس/آب  في اثناء تفريق قوات الامن لمظاهرة احتجاج . وشهدت عدة مناطق في البحرين تظاهرات للشباب  تطالب بإجراء إصلاحات شاملة واستقالة رئيس الوزراء مما أدى إلى إصابة عدد من الاشخاص خلال الاشتباكات مع قوات الأمن واعتقال آخرين.

 

اعلنت جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان عن مقتل فتى في البحرين يوم الأربعاء 31 اغسطس/اب على ايدي قوات الأمن البحرينية أثناء محاولتها تفريق امظاهرة حتجاج مسائية .

وقالت الجمعية على موقعها على الانترنت أن الفتى علي جواد أحمد البالغ 14 عاما أصيب بعد أن استخدمت قوات الأمن "القوة المفرطة" ضد المتظاهرين في البحرين.

واكد مدير عام مديرية شرطة المحافظة الوسطى هذا النبأ مشيرا الى فتح تحقيق في الحادثة دون ان يذكر كيفية أصابة الفتى.

هذا وشهدت عدة مناطق في البحرين في وقت متأخر من مساء الثلاثاء تظاهرات احتجاج تطالب بإجراء إصلاحات شاملة في البلاد واستقالة رئيس الوزراء من منصبه مما أدى إلى إصابة عدد من الاشخاص بجروح خلال اشتباكات مع قوات الأمن.

وخرجت الاحتجاجات في جزيرة سترة، حيث استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية لتفريقها مما أسفر عن إصابة عدد من المتظاهرين بجروح.

كما نظم مئات الشبان في مناطق الدية والسنابس غرب العاصمة المنامة تظاهرة احتجاجية اتسمت كذلك بمواجهات عنيفة مع قوات الأمن.

وفي منطقة بني جمرة غرب المنامة خرجت مسيرة احتجاج تطالب بحكومة منتخبة وبرلمان كامل الصلاحيات إضافة إلى قضاء مستقل، وإنهاء ما وصفوه التمييز الطائفي بالبلاد، الا أن قوات الأمن أطلقت الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لتفريقهم.

وشهدت منطقتا سماهيج والدير شرق المنامة مظاهرات احتجاج نظمهما عدد من الشبان طالبت ايضا بتنحي رئيس الوزراء وتعرضت كذلك لاطلاق قوات الأمن الغاز المسيل للدموع.

وشنت السلطات البحرينية في الآونة الأخيرة حملة اعتقالات واسعة في العاصمة المنامة بسبب مظاهرات احتجاجية تطالب بإصلاحات شاملة في البلاد، كما اعتقلت عددا كبيرا من الأطباء والممرضين.

وكانت الحكومة البحرينية اتخذت عدة تدابير إصلاحية مؤخرا لتهدئة موجة الاحتجاجات، اذ أعلنت عن نيتها زيادة رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين كما أصدرت قرارا بإحالة قضايا المحتجين إلى محاكم مدنية عادية.

الا ان المعارضة البحرينية حذرت مؤخرا من أن "الإصلاحات التجميلية" لن ترضي الشعب الغاضب، متعهدة في الوقت ذاته باستمرار حركة المظاهرات الاحتجاجية في كافة أرجاء البلاد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية