لندن تبحث في ليبيا عن قاتل شرطية بريطانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565684/

ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" أن حكومة المجلس الوطني الانتقالي الليبي تعلم مكان تواجد أحد المتواطئين في قتل الشرطية البريطانية إيفون فليتشر أمام السفارة الليبية في لندن عام 1984.

ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" أن حكومة المجلس الوطني الانتقالي الليبي تعلم مكان تواجد أحد المتواطئين في قتل الشرطية البريطانية إيفون فليتشر أمام السفارة الليبية في لندن عام 1984.

فقالت الصحيفة في عددها الصادر في 31 أغسطس/آب، إن الادارة الليبية الجديدة اكدت معرفتها مكان تواجد معتوق محمد معتوق، الذي سمته اوراق الادعاء العام البريطاني أحد المتهمين في عملية قتل الشرطية فليتشر.

واضافت الصحيفة أن مصدرا مقربا من معتوق، اكد أن الأخير حاول الانشقاق عن نظام العقيد معمر القذافي والانضمام إلى انصار المجلس الوطني الانتقالي، بسقوط طرابلس بأيدي مقاتلي المعارضة قبل نحو 10 أيام، لكن قوات المجلس اعتقلته بسبب خدمته الطويلة لنظام القذافي.

واشارت الصحيفة إلى أن عبد القادر البغدادي، الرجل الثاني المتهم في مقتل الشرطية فليتشر، عثر عليه مقتولا. وأكد مسؤول في المجلس الوطني الانتقالي أن جثته اكتشفت الأسبوع الماضي، وربما قتل برصاص الموالين للنظام السابق.

ويذكر أن الشرطية فليتشر قتلت برصاصة في بطنها، أطلقت من داخل السفارة الليبية وسط لندن عندما كانت تحرس تظاهرة مناهضة لنظام القذافي عام 1984، وجرت على اثرها محاصرة السفارة الليبية 11 يوما قبل قيام السلطات البريطانية بترحيل 30 دبلوماسيا ليبيا دون توجيه تهم ضد أي منهم.

وسبق ان اكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن المجلس الوطني الانتقالي الليبي تعهد بالتعاون الكامل مع السلطات البريطانية في هذا المجال.

كما كشفت تقارير صحفية أن فريقا بريطانيا، يضم 6 عناصر من القوات الخاصة وضابطا من جهاز الأمن الخارجي (إم آي 6)، يطارد قاتل الشرطية البريطانية إيفون فليتشر في ليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية