الأمم المتحدة تفرج عن ملياري دينار ليبي محتجزة في بنوك بريطانيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565660/

قررت الامم المتحدة في 30 أغسطس/آب، رفع الحجز عن ملياري دينار ليبي (نحو 1,6 مليار دولار) محتجزة في بنوك بريطانية لدعم الحكومة الليبية الانتقالية الجديدة، التي شكلها المجلس الوطني الانتقالي لتصريف شؤون البلاد. وقال وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ ان الافراج عن الاموال الليبية خطوة لمساعدة الشعب الليبي.

قررت الامم المتحدة في 30 أغسطس/آب، رفع الحجز عن ملياري دينار ليبي (نحو 1,6 مليار دولار)، محتجزة في بنوك بريطانية لدعم الحكومة الليبية الانتقالية الجديدة، التي شكلها المجلس الوطني الانتقالي لتصريف شؤون البلاد.

وقال وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ ان الافراج عن الاموال الليبية خطوة مهمة في اطار المساعي الهادفة الى تقديم المساعدة للشعب الليبي، وتلبية الاحتياجات الانسانية الضرورية.

من جهتها توقعت مصادر دبلوماسية أوروبية ان يرفع الاتحاد الأوروبي الحظر عن 6 موانئ ليبية، وعن عدد من شركات النفط الليبية، ليتيح للمجلس الانتقالي الحاكم مزاولة النشاطات الاقتصادية.

بدورها نقلت وكالة رويترز عن ايان مارتن، مبعوث الامم المتحدة الخاص بالتخطيط لليبيا في مرحلة ما بعد الحرب، قوله ان القيادة الانتقالية في البلاد رفضت فكرة نشر أي نوع من القوات أو المراقبين العسكريين الدوليين.

واضاف قائلا "من الواضح جدا ان الليبيين يريدون تفادي أي نوع من الانتشار العسكري للامم المتحدة او غيرها."

وسبق ان قال مصطفي عبد الجليل، رئيس المجلس الوطني الانتقالي، ان ليبيا لا تحتاج مساعدة خارجية لحفظ الامن.

لكن مارتن قال ان الامم المتحدة تتوقع ان يطلب المجلس الانتقالي منها المساعدة في انشاء قوات شرطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية