انفجاران في غروزني ومقتل 7 اشخاص من بينهم 5 من الشرطة ومنقذ ومدني

أخبار روسيا

صورة من الارشيفصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565654/

افادت وكالة "نوفوستي" الروسية نقلا عن مصادر امنية بان انفجارين وقعا في مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان بجنوب روسيا يوم الثلاثاء 30 اغسطس/اب، مما ادى الى مقتل 7 اشخاص من بينهم 5 من رجال الشرطة ورجل انقاذ ومدني، كما اصيب 18 آخرون بجروح.

افادت وكالة "نوفوستي" الروسية نقلا عن مصادر امنية بان انفجارين وقعا في مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان بجنوب روسيا يوم الثلاثاء 30 اغسطس/اب، مما ادى الى مقتل 7 اشخاص من بينهم 5 من رجال الشرطة ورجل انقاذ ومدني، كما اصيب 18 آخرون، بين مدني ورجل امن، بجروح.

فقد دوى الانفجار الاول بالقرب من مقهى في حي لينينسكي بالمدينة عند محاولة رجال الشرطة توقيف رجل  كان يثير الشبهات. وفجر المذكور نفسه مما اودى بحياة اثنين من رجال الشرطة في الحال. وبعد فترة قصيرة وبعد تجمع غفر من الناس والشرطة فجر انتحاري آخر نفسه في نفس المكان.

وازداد عدد الضحايا الى 7 فيما بعد، بينما بلغ عدد الجرحى 18 شخصا من بينهم رجالات امن ومدنيون.

وقد ادلى الرئيس الشيشاني رمضان قادروف بتعليقه على الحادث، ووعد بانزال العقاب على مدبري العمل الارهابي الذين اقدموا على هذه الجريمة في يوم العيد المبارك. وقال قادروف للصحفيين ان "المسلحين اظهروا وجههم الحقيقي مرة اخرى". واضاف قوله ان "ما حدث يدل على ان هؤلاء ليس لهم اي شيء حرام، لا دين ولا اخلاق. ونتأكد مرة اخرى من ضرورة استئصال هذا الشر".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة