صحفيون بريطانيون يصورون وثيقة سرية بسبب اهمال وزير

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565651/

تمكن صحفيون بريطانيون من التقاط صورة لوثيقة سرية كانت بحوزة وزير التنمية الدولية اندريو ميتشيل عند خروجه من مقر رئيس الحكومة البريطاني، حوت على معلومات تتعلق بتقديم مساعدات مالية لافغانستان.

 

تمكن صحفيون بريطانيون من التقاط صورة لوثيقة سرية كانت بحوزة وزير التنمية الدولية اندريو ميتشيل عند خروجه من مقر رئيس الحكومة البريطاني، حسبما افادت بذلك صحيفة الـ"غارديان" البريطانية في عددها الصادر يوم الثلاثاء 30 اغسطس/اب.

وتبين ان الوزير كان مغادرا منذ فترة قريبة مقر رئيس الوزراء في شارع "داونينغ-ستريت 10" حاملا في يده مغلفا شفافا بداخله وثيقة سرية ، وهو ما استغله مصورون صحفيون استطاعوا تصوير الوثيقة عن بعد.

وحوت الوثيقة معلومات مفادها ان على الحكومة البريطانية استئناف المساعدة المالية لافغانستان والا فان حالة الاستقرار قد تسوء في هذا البلد.

ونقلت "غارديان" محتوى الوثيقة حرفيا حيث كتب فيها: "حذرنا البنك الدولي من ان وقف بريطانيا ودول اخرى تقديم مساعدات مالية للحكومة الافغانية قد يسهم في زعزعة الاستقرار في البلاد في اجل قريب".

كما اشارت الوثيقة الى ان الحكومة البريطانية مسرورة بقرار الرئيس الافغاني حامد كرزاي الاستقالة عند انتهاء مدة حكمه الثانية عام 2014 كون ان هذا "سيحسن آفاق البلاد السياسية".

وكان رئيس شعبة مكافحة الارهاب بوب كويك استقال عام 2009 بعدما أظهر بطريق الخطأ تفاصيل عملية أمنية سرية أمام عدسات المصورين.

كما التقطت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي صورة لوزير الخزانة البريطاني داني الكسندر حاملا نسخة من وثيقة حكومية تتضمن احتمالات شطب 490 ألف وظيفة في القطاع العام.

المصدر: وكالة "اينترفاكس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك