كرزاي يعفو عن مجموعة اطفال انتحاريين بمناسبة عيد الفطر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565642/

اصدر الرئيس الافغاني حامد كرزاي عفوا عن مجموعة من الاطفال الانتحاريين بمناسبة حلول عيد الفطر وكلف بالافراج عنهم لينضموا الى عائلاتهم.

 

اصدر الرئيس الافغاني حامد كرزاي عفوا عن مجموعة من الاطفال الانتحاريين بمناسبة حلول عيد الفطر وكلف بالافراج عنهم لينضموا الى عائلاتهم.

وقال سيماق خارافي نائب الناطق الصحفي باسم الرئيس للصحفيين الثلاثاء 30 اغسطس/اب ان كرزاي اتخذ هذا القرار بعد لقائه شخصيا الاسبوع الماضي مجموعة من 8 اطفال ومراهقين تم تجنيدهم بطريق الخداع من قبل عناصر طالبان لاجراء عمليات تفجير انتحارية في ولايات مختلفة من افغانستان.

وتتكون المجموعة الكاملة التي القت القبض عليها اجهزة الامن الافغانية  من 20 طفلا ومراهقا لم يبلغ اصغرهم اعوامه السبع ولم يتعد اكبرهم 18 عاما.

واشار خارافي الى الافراج عن 5 من بين 8 اطفال، اذ يتم البحث الآن عن اهل اثنين منهم، بينما يأبى احد الاطفال الرجوع الى ذويه خوفا على حياته.

واضاف خارافي انه سيتم العفو عن الـ 12 الآخرين ولكن بعد اخضاعهم لبرنامج تأهيل خاص يسمح لهم بالاندماج في المجتمع الافغاني ويعرفهم بأسس الدين الاسلامي .

من جانبه دعا الرئيس كارازاي، بعد صلاة عيد الفطر ، المعارضة الى القاء السلاح والانضمام الى عملية المصالحة الوطنية، قائلا بهذا الصدد: "اننا ندعوا طالبان وجميع من يحمل على كتفه السلاح الى القائه والانضمام الى عملية اعمار بلده".

واضاف موجها كلامه الى طالبان افغانستان: "لا تخدعوا الاطفال باجبارهم على تدمير دولتهم".

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك