هنية: الثورات العربية تخدم القضية الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565633/

اعرب اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة عن دعمه للثورات العربية مؤكدا انها تخدم القضية الفلسطينية. كما قال ان المصالحة الفلسطينية تسير ببطء شديد ، مؤكدا ضرورة المضي فيها قدما.

 

 

اعرب اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة عن دعمه للثورات العربية ، مؤكدا انها تخدم القضية الفلسطينية.

وقال هنية خلال خطبة صلاة عيد الفطر في مدينة خان يونس الثلاثاء 30 اغسطس/اب ان "الشعب الفلسطيني والقدس هم المستفيد الاكبر مما يحدث في العالم العربي لان الشعوب العربية محبة للشعب الفلسطيني ولا تعترف بالكيان الصهيوني".

واضاف: "نقول اليوم إننا نعيش عيدين، عيد الفطر وعيد الثوار العرب، وهذه الأمة العربية والإسلامية تعيش مرحلة جديدة"، معتبرا أن "عنوان المرحلة القادمة هي مرحلة الشعوب ومرحلة الكرامة وفلسطين".

وتابع قائلا: "نرى في الافق القريب والبعيد نصرا قادما لقضية فلسطين وللقدس"، ولفت الى ان "الحلفاء الاستراتيجيين لامريكا والكيان الاسرائيلي يتساقطون".

وبالنسبة الى موضوع المصالحة بين فتح وحماس، اشار هنية الى ان "المصالحة الفلسطينية تسير ببطء شديد لاسباب عدة ، وسنمضي في هذه المصالحة بخيارات مركزة لا تنازل عنها".

وقال: "أننا في يوم عيدنا نقف أمام مسؤوليتنا الداخلية والخارجية على عدة مستويات وأمام تضحيات الشهداء والأسرى".

كما أشاد اسماعيل هنية بالشاب المصري أحمد الشحات الذي أنزل العلم الإسرائيلي من فوق السفارة الإسرائيلية في القاهرة، قائلا موجها كلامه له "من فلسطين نقول له حياك الله لأنك أسقطت مرحلة كاملة وأسقطت هيمنة إسرائيلية على المنطقة".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية