عائشة معمر القذافي تلد طفلة في الجزائر وتسميها صفية تيمنا بوالدتها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565631/

اعلن مسؤول جزائري ان عائشة ابنة العقيد معمر القذافي انجبت يوم الثلاثاء 30 اغسطس/اب طفلة في الجزائر التي دخلتها يوم امس الاثنين مع اثنين من اشقائها ووالدتها.

 

اعلن مسؤول جزائري ان عائشة ابنة العقيد معمر القذافي انجبت يوم الثلاثاء 30 اغسطس/اب طفلة في الجزائر التي دخلتها يوم امس الاثنين مع اثنين من اشقائها ووالدتها.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسؤول، الذي رفض الكشف عن اسمه، قوله: "لقد انجبت عائشة في وقت مبكر هذا الصباح طفلة، وهما في صحة جيدة" رافضا اعطاء تفاصيل اخرى.

وسميت الطفلة صفية تيمنا بجدتها من جهة الام، جسبما ذكرت مصادر مؤكدة لصحيفة النهار.

يذكر ان السلطات الجزائرية سمحت لعائشة وشقيقيها هنيبعل ومحمد ووالدتها صفية بالدخول الى اراضيها لاسباب "انسانية بحتة" وقامت باطلاع الثوار الليبيين والامم المتحدة بذلك.

وكان من المتوقع ان تلد عائشة في اوائل سبتمبر القادم الا ان حملها مر بظروف صعبة بسبب الحرب ومقتل شقيقها واحد ابنائها الثلاثة نتيجة غارة لقوات الناتو في ابريل الماضي، وقد اثر كل ذلك على نفسية عائشة البالغة من العمر 35 عاما وتسبب باصابتها بكآبة شديدة.

كما انها فقدت زوجها العقيد في الجيش احمد قذافي الكخسي في بداية الحرب وكانا متزوجين منذ خمسة اعوام.

وعائشة الشقراء، التي كانت معروفة في وسائل الإعلام العربية بـ "كلوديا شيفر" المنطقة، كانت معروفة بأنها المفضلة لدى والدها العقيد معمر القذافي، وبقت بعيدة إلى حد كبير عن الرأي العام. كما ان منظمة الامم المتحدة كانت قد عينتها سفيرة للنوايا الحسنة ولكنها( المنظمة)  مالبثت ان سحبت هذا المنصب الشرفي منها ابان النزاع في ليبيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية