عبدالجليل: مهلة استسلام رموز القذافي تنتهي مع عطلة عيد الفطر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565621/

اعتبر مصطفى عبدالجليل، رئيس المجلس الانتقالي الليبي ان تحرير طرابلس كانت عملية فريدة لانها عكست التلاحم الوطني الكبير في البلاد. واكد ان الثوار قاتلوا قوات القذافي في جميع انحاء طرابلس وحافظوا على المؤسسات العامة والهيئات الدبلوماسية.

اعتبر مصطفى عبدالجليل، رئيس المجلس الانتقالي الليبي ان تحرير طرابلس كانت عملية فريدة لانها عكست التلاحم الوطني الكبير في البلاد.

واكد عبدالجليل خلال مؤتمر صحفي عقده في بنغازي يوم 30 أغسطس/آب ان الثوار قاتلوا قوات القذافي في جميع انحاء طرابلس وحافظوا على المؤسسات العامة والهيئات الدبلوماسية.

كما دعا عبدالجليل ثوار المناطق الاخرى لنصرة ثوار طرابلس والتمركز في محاور المدينة، مطالبا في الوقت ذاته بتقليل مظاهر حمل السلاح داخل المدينة.

وشدد على ان المجلس الانتقالي طالب الهيئات المختصة بالتعامل مع رموز القذافي بانسانية.

واكد على الرغبة في دخول مناطق الجنوب والوسط وسرت بشكل سلمي حقنا للدماء، مشيرا الى انه يعطي مهلة للعقلاء في تلك المناطق لغاية نهاية عيد الفطر المبارك للاستسلام.

ولفت عبدالجليل الى عدم وجود اتفاقية بين ليبيا والجزائر لتسليم المجرمين او المطلوبين، مستبعدا ان تحتفظ الجزائر باشخاص تطلبهم العدالة الدولية.

في هذا الشأن قال موفد قناة "روسيا اليوم" الى بنغازي، أن مصطفى عبدالجليل اكد بان اجتماع الدوحة قرر استمرار وجود قوات الناتو لضمان حياة المدنيين الليبيين.

كما اوضح ان المجلس ينسق لتدريب قوات ليبية معينة في قطر.

من جانب آخر قال موفد قناة "روسيا اليوم" الى طرابلس ان قوات الثوار الليبيين تجري عمليات امنية في كافة المناطق التي تسيطر عليها، كما اشار الى ان هناك مفاوضات بين ممثلي المجلس الانتقالي والقيادات الموالية لمعمر القذافي في مدينة سرت حول تسليم المدينة بدون قتال.

تعليق موفد قناة "روسيا اليوم" الى بنغازي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية