روسيا: التدخل في الشؤون السورية غير مقبول

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565613/

اعتبرت روسيا أن اي تدخل في الشؤون الداخلية السورية، امر غير مقبول، ودعت مجددا السلطات السورية الى الاسراع في تطبيق الاصلاحات السياسية والاقتصادية ـ الاجتماعية.  

اعتبرت روسيا أن اي تدخل في الشؤون الداخلية السورية، امر غير مقبول، ودعت مجددا السلطات السورية الى الاسراع في تطبيق الاصلاحات السياسية والاقتصادية ـ الاجتماعية.

فقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان صدر عن دائرة الاعلام والصحافة في 30 أغسطس/آب، ان ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أعلن ذلك في وقت سابق خلال لقائه وزير الخارجية السوري وليد المعلم ونائبه الأول فيصل مقداد في دمشق.

واضاف البيان "إن بغدانوف اكد على موقف روسيا المبدئي حيال عدم جواز التدخل الخارجي في الشؤون السورية، لافتا في الوقت ذاته الى ضرورة وقف كافة اشكال العنف في البلاد، وعدم التلكؤ في اتخاذ اجراءات لتطبيق برامج الاصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي، التي اعلن عنها.. وكذلك مشاركة المعارضة في الحوار مع السلطات، الذي من شأنه تأمين طريق متوافق عليه للخروج من الأزمة الحالية".

ومن جانبه اعرب وليد الملعم للمبعوث الروسي عن "امتنانه لموقف روسيا المتوازن حيال الشأن السوري".

بدوره اشار المحلل السياسي شريف شحادة في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" من دمشق الى ان المعارضة ترفض الحوار مع السلطات، التي دعت اليه مرارا، لانها تنفذ اجندة امريكية ـ اسرائيلية ولأنها تفتقد لاجندة وطنية تطرحها وليس لديها افق سياسي.

واكد ان الحل العسكري يطبق على جماعات مسلحة تقتل رجال الامن وتروع المواطنين.

واعتبر المحلل السياسي عبد الله عيسى في حديث لـ"روسيا اليوم" انه "لا توجد دولة عظمى مثل روسيا يمكن ان تلعب دورا فعالا في الملف السوري لان روسيا تعتبرها دولة محورية وتجمعهما الصداقة".

واشار الى ان روسيا "سعت منذ البداية الى دعوة الاطراف كافة للحوار"، قائلا ان من "اهم اهداف موسكو هو رفض التدخل الخارجي، كما انها وجهت رسالة واضحة للمعارضة لتجلس الى طاولة المحادثات وكذلك للنظام لوقف العنف".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية