التمارين "الهوائية" تغني عن تمارين القوة للتخلص من الدهون

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565607/

أثبتت دراسة علمية أمريكية ان ممارسة الرياضة "الهوائية" تغني عن مزوالة الرياضة، كتمارين إضافية لحمل الأثقال بهدف تقليص دهون البطن. وبحسب الدراسة، التي استمرت 8 أشهر، وشملت قرابة 200 شخص ممن يعانون الوزن الزائد، فإن وزن من مارس التمارين "الهوائية" انخفض بشكل ملحوظ لا يقل عمن مارسوا تمارين القوة، كما تقلص لديهم معدل الدهون في البطن والكبد.

أثبتت دراسة علمية أمريكية ان ممارسة الرياضة "الهوائية" تغني عن مزوالة الرياضة، كتمارين إضافية لحمل الأثقال بهدف تقليص دهون البطن.

وبحسب موقع "هلث داي نيوز" الذي نشر نتائج دراسة أجراها باحثون في جامعة "دوك"، واستمرت 8 أشهر، وشملت قرابة 200 شخص ممن يعانون الوزن الزائد، فإن وزن من مارس التمارين "الهوائية" انخفض بشكل ملحوظ، لا يقل عمن مارسوا تمارين القوة.

كما تقلص لديهم معدل الدهون في البطن والكبد، مما أدى الى انخفاض خطر الإصابة بأمرض القلب والسكري، مشيرة الى ان ما يعرف بتمارين القوة ليست إلا بذل مجهود إضافي يحقق نتائج، يمكن تحقيقها بالتمارين "الهوائية" فقط.

وحول أهمية ممارسة تمارين القوة، قال البروفسور كريس سيلنتز، المشرف على الدراسة، ان هذه التمارين "مهمة لمنح الجسد المزيد من القوة وتنمية العضلات. لكن اذا ما كان الشخص يعاني الوزن الزائد، كثلثي الأمريكيين، فإن التمارين "الهوائي" تعتبر الخيار الأفضل لأنها تحرق سعرات حرارية أكثر."

ويلفت العلماء الى ان ما تحرقه التمارين "الهوائية" يزيد عما تحرقه تمارين القوة بنسبة 67%.

أطلقت تسمية "تمارين هوائية" على أنواع الرياضة متوسطة الشدة، التي تعتمد الأوكسجين مصدرا للطاقة. ومن هذه التمارين السباحة والجري والمشي.

"روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة