البرلمان التركي يحقق في إخفاقات المدرب هيدينك

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56559/

سيقوم البرلمان التركي بإجراء تحقيق في أسباب فشل الهولندي غوس هيدينك مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، وكذلك البحث في مسألة مبادئ ومقدار الراتب السنوي الذي يتقاضاه الهولندي مقابل عمله، وذلك حسبما ذكرته وسائل الاعلام المحلية يوم الخميس 21 اكتوبر/تشرين الأول.

سيقوم البرلمان التركي إجراء تحقيق في أسباب فشل الهولندي غوس هيدينك مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، وكذلك البحث في مسألة مبادئ ومقدار الراتب السنوي الذي يتقاضاه الهولندي مقابل عمله، وذلك حسبما ذكرته وسائل الاعلام المحلية يوم الخميس 21 اكتوبر/تشرين الأول.

وقد شكل نواب البرلمان التركي لجنة لمعالجة مشاكل الرياضة التركية،اسمتها الجماهير بـ "لجنة هيدينك"، وذلك بمبادرة من قبل أربع فصائل برلمانية، وسيكون لأعضاء اللجنة الحق في السفر الى الخارج لدراسة تجربة أندية كرة القدم الأكثر نجاحا، مثل ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي.

ويطالب حزب الحركة القومية المبادر الرئيسي لإجراءات التحقيق، من بين الأمور الأخرى، الكشف عن مقدار المكافآت، ورواتب اللاعبين، ومصادر التمويل، وأن تكون هذه المسائل عموماً شفافة ومكشوفة أمام الجماهير.

وقد تعرض غوس هيدينك لإنتقادات حادة بعد خسارتين متتاليتين للمنتخب التركي أمام كل من ألمانيا بثلاثة أهداف دون رد، وأمام أذربيجان بهدف مقابل لاشيء على التوالي ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات بطولة الامم الاوروبية لكرة القدم (يورو 2012).

ويذكر أن الاتحاد التركي لكرة القدم وقع عقداً لمدة عامين مع امكانية التمديد لعامين آخرين مع المدرب الهولندي غوس هيدينك في شهر مارس/آذار الماضي، وباشر هيدينك بمهمة التدريب في الأول من شهر أغسطس/آب الماضي أي بعد انتهاء عقده مع المنتخب الروسي.

أما بالنسبة للجانب المالي فلم يتم الكشف عن الراتب السنوي لهيدينك، ولكن وفقا لبعض المصادر، فإنه يتقاضي مبلغاً يتراوح بين 4 ملايين وحتى 8 ملايين دولار.

وقد صرح هيدينك في بداية تعيينه، بإنه لن يعطي ضمانات حول الوصول بالمنتخب التركي الى نهائيات كأس الامم الاوروبية 2012، وبانه يرى هدفه الرئيسي في تقديم "أداء جيد في التصفيات".

ويشغل غوس هيدينك المدرب الحالي للمنتخب التركي والروسي سابقاً، المركز الرابع في قائمة أفضل مدربي العالم في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وذلك حسب القائمة التي اصدرها مؤخراً الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم (IFFHS) الذي يتخذ من بون مقراً له.

في الوقت ذاته تراجع المنتخب التركي في التصنيف العالمي الذي اصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الأربعاء الماضي من المركز 21 الى المركز 29.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا