واشنطن: عزلة الأسد تزداد يوما بعد يوم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565589/

أكدت واشنطن على لسان فيكتوريا نولاند، المتحدثة باسم الخارجية الاميركية، أن عزلة الرئيس السوري بشار الاسد ونظامه آخذة في الازدياد أكثر فأكثر كل يوم.

أكدت واشنطن على لسان فيكتوريا نولاند، المتحدثة باسم الخارجية الاميركية، أن عزلة الرئيس السوري بشار الاسد ونظامه آخذة في الازدياد أكثر فأكثر كل يوم.

فقالت نولاند في 29 أغسطس/آب إن عزلة الاسد تتزايد، والمجتمع الدولي يكثف مطالبته بصوت واحد، بوضع حد فوري للعنف، مشيرة الى ان واشنطن "تكثف العمل" في الامم المتحدة على امل التوصل الى فرض عقوبات، مؤكدة ان "هذا الامر سيكون اولوية دبلوماسية في الايام والاسابيع المقبلة".

واوضحت المتحدثة ان فرض عقوبات على سورية من قبل مجلس الامن الدولي "سيستغرق بعضا من الوقت"، مضيفة ان "العشرات لقوا مصرعهم اثناء الاعتقالات الجماعية التي يمارسها النظام السوري ضد المتظاهريين رغم الوعود المتكررة من نظام الأسد".

ميدانيا قال نشطاء سوريون أن قوات الأمن قتلت 17 شخصا في مختلف انحاء سورية. واوضحوا ان بعضهم سقط في ريف محافظة أدلب وحمص ودرعا.

ومن جهتها اكدت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن مجموعة مسلحة اختطفت صباح 29 أغسطس المحامي العام في مدينة حماة أثناء توجهه إلى عمله، واقتادوه إلى جهة مجهولة تحت تهديد السلاح.

كما نشرت الوكالة اعترافات لأشخاص اقدموا في وقت سابق على قتل وتقطيع جثة رجل أمن في مدينة دير الزور، وعرضت مشاهد هذه الحادثة على الشاشات وعلى مواقع اعلامية عدة.

هذا وقد شجبت المفوضة الاوربية العليا للشؤون الخارجية كاثرين اشتون من جديد عمليات التنكيل في سورية. جاء ذلك في بيان وزعه مكتبها الصحفي اليوم 30 اغسطس/آب.

وطالبت اشتون السلطات السورية بالكف الفوري عن عمليات التنكيل وبالافراج عن المتظاهرين المحتجزين واتخاذ التدابير الضرورية في سبيل تحقيق الآماني المشروعة للشعب السوري.

باحث روسي: هناك تضخيم للازمة التي تمر بها سورية

اكد دميتري ميكولسكي، الباحث في معهد الاستشراق التابع لأكاديمية روسيا للعلوم في حديث لقناة "روسيا اليوم"، ان هناك تضخيم للازمة التي تشهدها سورية، مشيرا الى ان السلطات السورية لديها نية في تحقيق الاصلاحات.

واوضح أن موسكو ما تزال تؤيد الحكومة السورية وتؤيد فكرة الحفاظ على استقرار البلاد.

واضاف انه خلال زيارته لسورية اكتشف ان المعارضة المعتدلة والمتعقلة تدعو الى التعاون الحكيم مع النظام في سبيل ضمان الاصلاحات.

ولفت الباحث انتباه المشاركين في المجلس الى أن نشاطهم قد تستفيد منه بعض القوى المعادية لوطنهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية