روسيا تحتفل بعيد الفطر السعيد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565587/

يحتفل مسلمو روسيا، إلى جانب عدد من الدول الاخرى، في 30 أغسطس/آب بعيد الفطر المبارك، بعد تأكد رؤية هلال شهر شوال وانتهاء شهر رمضان.

يحتفل مسلمو روسيا، إلى جانب عدد من الدول الاخرى، في 30 أغسطس/آب بعيد الفطر المبارك، بعد تأكد رؤية هلال شهر شوال وانتهاء شهر رمضان.

وستقام صلاة العيد في جوامع العاصمة الروسية موسكو وفي مدن جمهوريتي تترستان وبشكورتستان واقليم شمال القوقاز وغيرها من المناطق.

وستقوم القناة الاولى في التلفزيون الروسي ببث صلاة العيد على الهواء مباشرة من حرم جامع موسكو الكبير.

وعشية العيد، وكالعادة، توجه المسلمون في روسيا إلى المتاجر والاسواق لشراء الثياب الجديدة والهدايا للاقرباء والاصدقاء اضافة الى اصناف من الحلويات للضيافة.

الرئيس الروسي يهنئ المسلمين بعيد الفطر السعيد

بهذه المناسبة، وجه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف تهنئة بعيد الفطر السعيد، شكر من خلالها سعي المسلمين في روسيا لتعزيز السلام المدني متمنيا لهم الصحة والسعادة.

وهنأ رئيس مجلس المفتين في روسيا راوي عين الدين، المسلمين بحلول عيد الفطر وانتهاء شهر رمضان المبارك.

فقال عين الدين في رسالة التهنئة: "ادعو الله عز وجل ان يمن علينا بالخير والرخاء والسلام والهناء لنا ولاقربائنا في الدنيا والأخرة".

أما رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين فأعرب عن امتنانه لرجال الدين المسلمين، الذين "يتصدون بصرامة لمحاولات التطرف وتحريف قيم الاسلام".

بدوره هنأ عمدة موسكو سيرغي سوبيانين المسلمين بعيد الفطر.

وأدى المسلمون صلاة العيد في جامع موسكو الكبير، كما صلوا لأجل حقن الدماء في العديد من بلدان العالم، وتخفيف معاناة البشر، وتخليص الامهات من الدموع.

وقال مراسل قناة "روسيا اليوم" إن ما يقارب 50 ألف شخص قدموا لاداء صلاة العيد في المسجد الكبير في العاصمة الروسية.

 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)