انباء عن مقتل خميس القذافي والبيت الابيض يرجح تواجد العقيد في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565583/

اعلن العقيد المهدي الحرجي قائد كتيبة طرابلس في جيش المعارضة الليبي الاثنين 29 اغسطس/اب عن مقتل خميس ابن العقيد معمر القذافي خلال اشتباك قرب العاصمة طرابلس. بينما اعتبر البيت الابيض ان العقيد القذافي مايزال في ليبيا.

 

اعلن العقيد المهدي الحرجي قائد كتيبة طرابلس في جيش المعارضة الليبي الاثنين 29 اغسطس/اب عن مقتل خميس ابن العقيد معمر القذافي خلال اشتباك قرب العاصمة طرابلس.

واكد الحرجي امتلاكه ادلة تفيد بأن خميس أصيب بجروح خطيرة في اشتباكات قرب بني وليد وترهونة نقل على اثرها إلى المستشفى الا انه توفي متأثرا بجروحه ودفن في المنطقة لكنه لم يحدد متى حصل ذلك.

بدوره اكد احمد باني الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الليبي مقتل خميس القذافي وعبد الله السنوسي مدير المخابرات العسكرية، مشيرا في حديث لـ"العربية" الى ان خميس القذافي دفن في بني وليد والسنوسي لم يدفن بعد.

من جانب آخر نقلت وكالة الأنباء الايطالية "انسا" عن مصادر دبلوماسية ليبية وصفتها بالـ"موثوقة" قولها بأن العقيد القذافي ونجليه الساعدي وسيف الإسلام متواجدون في بلدة بني وليد جنوب طرابلس.

وأضافت الوكالة أنه "من شبه المؤكد" أن خميس القذافي قتل في الطريق من طرابلس إلى بني وليد.

واشار الثوار الليبيون الى أن خميس، الذي أعلن عن مقتله مرارا منذ بداية النزاع من دون تأكيد ذلك، قد يكون قتل السبت في اشتباك في مدينة ترهونة على بعد 80 كلم جنوب شرق طرابلس. بينما تبعد بني وليد حوالي 100 كلم عن العاصمة الليبية.

من ناحيته اعلن البيت الأبيض إن الحكومة الأمريكية لا ترى أية مؤشرات على مغادرة معمر القذافي ليبيا.

وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض للصحافيين الاثنين ردا على سؤال حول مكان تواجد العقيد: "إذا علمنا أين هو فسننقل هذه المعلومة إلى قوات المعارضة".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية