متحدث باسم الخارجية الاسرائيلية: توجه الفلسطينيين الى الامم المتحدة خطأ كبير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565580/

قال عادل هنو المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" ان "الخطوة الاحادية الجانب الفلسطينية للتوجه الى الامم المتحدة هي خطأ كبير يمكن ان يؤدي الى عدم الاستقرار في المنطقة".

قال عادل هنو المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" ان "الخطوة الاحادية الجانب الفلسطينية للتوجه الى الامم المتحدة هي خطأ كبير يمكن ان يؤدي الى عدم الاستقرار في المنطقة، وأكثر من ذلك، حتى لو حصلوا على الاعتراف المنشود فيمكن ان يؤدي ذلك الى الاحباط الذي سيؤدي الى اعمال العنف مع ان اي شيء لن يتغير على ارض الواقع"، لانه ستبقى هناك المشاكل العالقة مثل مشكلة الحواجز والحدود والقدس وغيرها.

واستطرد المتحدث قوله: "نحن لا نرى اي جدوى من هذه الخطوة، بل بالعكس هي تشكل نقضا لاتفاقات اوسلو التي تنص على التزام الطرفين بحل جميع المشاكل العالقة وراء طاولة المفاوضات، وليس القفز بشكل احادي الجانب الى اطراف اخرى مثل الامم المتحدة".

واشار هنو الى ان اسرائيل "ترفض اية شروط مسبقة للعودة الى طاولة المفاوضات"، مضيفا ان المفاوضات هي "السبيل الوحيد للاعتراف بالدولة الفلسطينية". واضاف قوله ان من رفض القرار الاممي لاقامة الدولتين العبرية والعربية هم فلسطينيون، مؤكدا انهم "رفضوا جميع القرارات واتت الحروب بعد ذلك.. ولم يستجب الفلسطينيون للطلب الاسرائيلي بالجلوس الى طاولة المفاوضات للاسف الشديد".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية