اوباما يعلن ترشيح مسؤول جديد لرئاسة مجلس المستشارين الاقتصاديين للبيت الابيض

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565570/

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما رسميا عن ترشيح آلان كروغر الخبير في الشؤون الاقتصادية لرئاسة مجلس المستشارين الاقتصاديين للبيت الابيض في سياق التعديلات التي تطرأ في الوقت الراهن على المسؤولين الاقتصاديين في الادارة الامريكية.

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما رسميا يوم الاثنين 29 اغسطس/اب عن ترشيح آلان كروغر الخبير في الشؤون الاقتصادية لرئاسة مجلس المستشارين الاقتصاديين للبيت الابيض في سياق التعديلات التي تطرأ في الوقت الراهن على المسؤولين الاقتصاديين في الادارة الامريكية.

وقال اوباما ان مثل هذه التعديلات "تتسم الآن بأهمية أكثر مما كان عليه الحال في اي وقت مضى". واضاف قوله: "نحن نحتاج الى مثل هذه الشخصيات في واشنطن ليتخذوا قرارات انطلاقا من مصالح البلاد، وليس من مصالح حزب سياسي ما او مصالح خاصة".

واكد قائلا ان "التحدي الذي تواجهه الامة حاليا هو اعطاء زخم للاقتصاد لينمو بشكل أسرع. هذه هي مهمتنا العاجلة".

وبالتالي سيحل كروغر محل اوستان غولسبي الذي كان يرأس المجلس المذكور منذ سبتمبر/ايلول عام 2010 الماضي واستقال من هذا المنصب في وقت سابق من هذا الشهر. ولم يبق في الفريق الاقتصادي لادارة باراك اوباما منذ توليه زمام السلطة إلا شخص واحد وهو تيموثي غيثنر وزير المالية الحالي.

ومن المقرر ان يقدم باراك اوباما الى الكونغرس في الاسبوع المقبل خطة لتقليص عجز الميزانية الامريكية الذي من المتوقع ان يبلغ حوالي 1.5 تريليون دولار في ختام العام المالي الحالي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك