روسيا تنتظر طرح أفكار جديدة في مجال صنع الدبابات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565562/

نجد روسيا اليوم في مفترق الطرق، حيث تسعى لاختيار طريق تسيرعليه في مجال تطوير المدرعات الحديثة. واعلنت القيادة العسكرية الروسية مؤخرا انها لا تضع حدا لصنع دبابة الجيل الجديد فحسب ، بل وتتخلى عن شراء الموديلات الحالية   من الدبابات.

نجد روسيا اليوم في مفترق الطرق، حيث تسعى لاختيار طريق تسيرعليه في مجال تطوير المدرعات الحديثة. واعلنت القيادة العسكرية الروسية مؤخرا انها لا تضع حدا لصنع دبابة الجيل الجديد فحسب ، بل وتتخلى عن شراء الموديلات الحالية   من الدبابات. ولا يعني ذلك ان الدبابة الحديثة  لن تصنع. انها ستصنع حتما. لكن ليس الآن. وقد اوضح اناتولي سسيرديوكوف وزير الدفاع الروسي موقف الوزارة في هذا المجال قائلا:" تعتبر 60% من نماذج الدبابات المقترحة  للوقوف عليها نماذج قديمة قد فات اوانها. لذلك تخلينا عن  هذه الاقتراحات". ويريد الجيش الروسي اليوم انفاق الاموال المخصصة له لشراء منتجات حديثة ولا يستبعد شراء حتى دبابات اجنبية الصنع كما هو الحال لدى شراء حاملات المروحيات الفرنسية على سبيل المثال. وقد طرحت اقتراحات لشراء دبابات "ليوبارد" الالمانية بدلا من دبابات "تي – 90" الروسية الصنع ، علما ان اصحاب مجمع الصناعات الحربية الروسية عرضوا  اسعارا  للدباب  الروسية تفوق اسعار مثيلاتها الاجنبية.

ويعتبر مشروع دبابة "تي – 95"  او بالاحرى "مشروع 195"  مشروعا سريا  تعمل على تنفيذه مؤسسة "نيجني تاغيل" لتصميم وصنع الدبابات. ويرفض  ممثلو المؤسسة بشكل قاطع  اجراء اي حديث في موضوع هذا المشروع.

يذكر ان صناعة الدبابات الروسية كانت سابقا  تعقد آمالها  على تنفيذ  "مشروع 640 " او بالاحرى دبابة "النسر الاسود". ويقول الخبراء ان فكرة تصميمها  تشبه فكرة تصميم دبابة ت - 95  المرفوضة حيث يكون البرج خاليا من افراد الطاقم  ويتوزع  الطاقم داخل جسم الدبابة المقسم الى  3 اقسام  منعزلة طولية. ويخصص القسمان الايمن والايسر للوقود. اما القسم الوسطي فيخصص لافراد الطاقم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة