آشتون تشدد على ضرورة استئناف المفاوضات بين فلسطين واسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565560/

شددت كاثرين آشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الاردني ناصر جودة  بالعاصمة الاردنية عمان على ضرورة عودة الفلسطينيين والاسرائيليين الى طاولة المفاوضات.

شددت كاثرين آشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الاردني ناصر جودة عقد بالعاصمة الاردنية عمان يوم الاثنين 29 اغسطس/اب في اعقاب مباحثات بينهما تناولت عملية السلام في الشرق الاوسط وآخر التطورات في المنطقة بالاضافة الى العلاقات بين الاردن والاتحاد الاوروبي، شددت على ضرورة عودة الفلسطينيين والاسرائيليين الى طاولة المفاوضات.

من جانبه اشاد الوزير الاردني بالدور الذي يلعبه الاتحاد الاوروبي في عملية السلام بالشرق الاوسط، وقال انه جرى خلال المباحثات بينه وبين آشتون التأكيد على أهمية تفعيل الجهود الرامية الى احلال السلام واطلاق مفاوضات جدية ومثمرة بين اسرائيل وفلسطين لتسوية الوضع بشكل نهائي واقامة دولة فلسطينية مستقلة بحدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما تطرقت المباحثات بين كاثرين آشتون وناصر جودة  الى بعض المواضيع الثنائية. فقد اشاد الوزير الاردني بالعلاقات الوثيقة بين بلاده والاتحاد الاوروبي والدعم الذي تتلقاه المملكة من اوروبا، وبشكل اساسي في مجال الاقتصاد. بدورها قالت آشتون ان الاتحاد الاوروبي يرحب بالاصلاحات التي تجريها السلطات الاردنية، واضافت قولها: "نحن نود ان نكون شركاء واصدقاء فيما يخص تأييد تنفيذ الاصلاحات، ونحن عازمون على دعم الاردن في شتى المجالات".

ويذكر ان كاثرين آشتون وصلت الى الاردن في اطار جولتها الشرق اوسطية بعد ان عقدت مباحثات مع المسؤولين الفلسطينيين والاسرائيليين في محاولة لاعطاء زخم جديد لعملية السلام بالمنطقة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية