وفد مصري يبحث قضية استفتاء تقرير مصير جنوب السودان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56556/

وصل وزير الخارجية المصري أحمد ابو الغيط ومدير المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان إلى السودان يوم الخميس 21 اكتوبر/تشرين الاول في زيارة تهدف لبحثِ سبل احتواء الخلافات بين شريكي الحكم بشأن الإستفتاء حول مصير جنوب البلاد. وقال أبو الغيط إنه سلم رسالة من الرئيس المصري حسني مبارك إلى نظيره السوداني، أعرب فيها مبارك عن رغبته في الإطمئنان على التحضير والإعداد للإستفتاء.

وصل وزير الخارجية المصري أحمد ابو الغيط ومدير المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان إلى السودان يوم الخميس 21 اكتوبر/تشرين الاول في زيارة تهدف لبحثِ سبل احتواء الخلافات بين شريكي الحكم بشأن الإستفتاء حول مصير جنوب البلاد.

وقال أبو الغيط إنه سلم رسالة من الرئيس المصري حسني مبارك إلى نظيره السوداني، أعرب فيها مبارك عن رغبته في الإطمئنان على التحضير والإعداد للإستفتاء وتذليل الخلافات بين شريكي الحكم بشأنه. من جانبه أكد وزير الخارجية السوداني علي كرتي أن القيادة السودانية مستعدة لإجراء الإستفتاء في موعده المزمع إجراؤه في التاسع من يناير/كانون الثاني المقبل.

وأعلن مصدر في الخارجية المصرية أن الاتصالات والتحركات المصرية مع الأطراف السودانية ترمي إلى تهدئة الأوضاع في هذا البلد قبل الإستفتاء. وتأتي هذه الزيارة بعد محادثاتٍ أجراها وزيرُ الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين في القاهرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية