فرنسا تعيد فتح سفارتها في طرابلس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565557/

اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية يوم 29 أغسطس/آب عن اعادة فتح سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس بعد اغلاقها لـ 6 اشهر. بينما افتتح الاتحاد الاوروبي ممثلية انسانية فيها.

اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية يوم 29 أغسطس/آب عن اعادة فتح سفارتها في العاصمة الليبية  طرابلس، وجاء هذا الاعلان بعد 6 اشهر من الاغلاق.

وقال الناطق باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليروان: "السفارة الفرنسية في طرابلس اعادت فتح ابوابها اليوم، وممثل فرنسا الخاص لدى المجلس الوطني الانتقالي انطوان سيفان سيتجه الى طرابلس حين تستقر اعلى هيئات المجلس بدورها في العاصمة الليبية".

واضاف فاليروان قائلا ان "فريقا دبلوماسيا بقيادة بيار سيان مساعد انطوان سيفان وصل هذا الصباح الى العاصمة الليبية طرابلس واستقر فورا في مكاتب السفارة الفرنسية"

وكانت باريس قد اغلقت سفارتها بطرابلس في 26 /فبراير شباط الماضي بعد تدهور الظروف الامنية في البلاد.

الاتحاد الاوروبي يفتتح ممثلية انسانية في طرابلس

بدوره، افتتح الاتحاد الاوروبي ممثلية انسانية له في العاصمة الليبية طرابلس، واعلنت كريستالين غيورغيفا في بيان الاثنين 29 اغسطس/اب بهذا الصدد: "في هذه اللحظة القابلة للانفجار يثير توفير امن السكان المدنيين القلق الاساسي".

وقالت ان "سكان طرابلس يحتاجون المياه والاغذية والادوية بشكل فوري".

واشارت غيورغيفا الى ان الاتحاد الاوروبي وجه 10 مليون يورو، من 70 مليون خصصها للمساعدات الانسانية العاجلة لليبيا، لتقديم مساعدات انسانية بقيمتها لسكان العاصمة.

وكان مصدر في قسم الشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي قد ذكر في وقت سابق ان الاتحاد الاوروبي سيفتتح بعثة دبلوماسية كاملة في طرابلس عندما ستسمح ظروف الامن بذلك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية