علم المجلس الانتقالي يرفرف فوق السفارة الليبية في موسكو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565537/

رفع علم المجلس الانتقالي فوق مبنى السفارة الليبية في موسكو في 29 أغسطس/آب، حيث اصطف اعضاء الهيئة الدبلوماسية، وقدم العلم على طبق من ذهب قبل تعليقه على السارية.

رفع علم المجلس الانتقالي فوق مبنى السفارة الليبية في موسكو في 29 أغسطس/آب، حيث اصطف اعضاء الهيئة الدبلوماسية، وقدم العلم على طبق من ذهب قبل تعليقه على السارية.

وقال علي أبو بكر، القنصل الليبي: "خلال الاحداث المأساوية أريقت الدماء من أجل الحرية والمستقبل وأرض ليبيا"، مؤكدا أن اعضاء السفارة يعكسون راي الشعب الليبي.

وتابع ان الاحداث في البلاد "هامة للغاية، وعلينا حشد قوانا لبناء ليبيا جديدة وديمقراطية وحرية.. نحن نؤيد المجلس الانتقالي".

وهتف الليبيون الذين شاركوا في الاحتفال "تحيا ليبيا الجديدة تحيا الحرية والديمقراطية".

وسبق ان اعلن ابو بكر في 25 أغسطس/آب، تأييد المجلس الانتقالي الليبي، قائلا: "نحن نؤيد ثورة 17 فبراير/ شباط، ونحن الى جانب المعارضة ونعكس رغبة الشعب".

وقد تم إنزال علم الجماهيرية الليبية في موسكو، وازيلت جميع الشعارات والسمات التي تتعلق بحقبة القذافي.

وكان عدد كبير من المراسلين الروس والاجانب يتناوبون بالقرب من السفارة الليبية الى جانب قوات الشرطة الروسية.

من جهتها اعلنت وزارة الخارجية الروسية أن السفارة الليبية في موسكو تؤدي مهامها تحت الراية الليبية الجديدة، مؤكدة أنها ستستمر في علاقات العمل مع البعثة الدبلوماسية الليبية.

وصرح مصدر في وزارة الخارجية الروسية في 29 أغسطس/آب "ان الخارجية الروسية تلقت مذكرة من السفارة الليبية في موسكو، تشير الى أن السفارة رفعت العلم الجديد، وأنها انتقلت الى المجلس الوطني الانتقالي".

وأكد المصدر على "أن الخارجية الروسية تنوي الاستمرار ومستمرة بالاتصالات مع السفارة.. والاتصالات ستجري بشكل طبيعي كما كان سابقا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية