الناتو لا يعترف بنتائج الانتخابات الرئاسية في ابخازيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565526/

اعلن امين عام حلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن ان الحلف لا يعترف بنتائج الانتخابات الرئاسية في ابخازيا، التى اجريت في 26 أغسطس/آب. واعرب راسموسن عن اعتقاده بان اجراء هذه الانتخابات لا يصب في مصلحة تسوية الأوضاع في جورجيا، مؤكدا ان الحلف يعتبر ابخازيا منطقة جورجية.

اعلن امين عام حلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن ان الحلف لا يعترف بنتائج الانتخابات الرئاسية في ابخازيا، التى اجريت في 26 أغسطس/آب.

وجاء في بيان صادر عن راسموسن نشرت وكالة "ايتار - تاس" مقتطفات منه في 29 اغسطس/آب، ان "اجراء مثل هذه الانتخابات لا يصب في مصلحة تسوية الأوضاع في جورجيا وايجاد حل طويل الامد لهذه القضية". وأكد البيان ان الناتو لا يزال يعتبر ابخازيا "منطقة جورجية". كما شدد راسموسن على ان "دعم الحلف الكامل لسيادة جورجيا ووحدة اراضيها".

هذا وقد رحبت وزارة الخارجية الروسية في 27 أغسطس/آب، بنجاح الانتخابات، التى فاز فيها، حسب النتائج الأولية، ألكسندر أنكواب، نائب الرئيس الأبخازي، بكسبه نسبة 55 % من أصوات الناخبين. وهنأ الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الرئيس الابخازي الجديد ألكسندر أنكواب بفوزه في الانتخابات الرئاسية، التي جرت في جمهورية أبخازيا يوم الجمعة.

وجاء ذلك في مكالمة هاتفية أجراها مدفيديف يوم السبت مع أنكواب، حيث أكد الجانبان نيتهما تعزيز العلاقات بين الدولتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك