عشرات القتلى والجرحى في عمل انتحاري بجامع أم القرى في بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565517/

أفادت تقارير إخبارية بأن انتحاريا فجر نفسه وسط المصلين في جامع أم القرى غربي بغداد أثناء أداء صلاة التراويح يوم الأحد 28 أغسطس/آب. وأدى الانفجار إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى والمصابين بينهم عدد من الأطفال.

 

أفادت تقارير إخبارية بأن انتحاريا فجر نفسه وسط المصلين في جامع أم القرى غربي بغداد أثناء أداء صلاة التراويح يوم الأحد 28 أغسطس/آب.

وأدى الانفجار إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى والمصابين بينهم عدد من الأطفال.

ونقلت "شبكة أخبار العراق" عن مصادر أمنية في شرطة محافظة بغداد أن الانفجار أدى إلى مقتل 33 من المصلين من بينهم النائب في البرلمان عن تحالف الوسط خالد الفهداوي وإصابة رئيس الوقف السني أحمد عبد الغفور السامرائي، كما أدى التفجير إلى إصابة 30 من الآخرين.

وأضافت المصادر الأمنية أن "شخصا غريبا دخل إلى المسجد خلال صلاة التراويح مقتربا جدا من رئيس ديوان الوقف السني الشيخ أحمد عبد الغفور، إلا أن حماية السامرائي منعوه من الاقتراب ففجر نفسه". وتشير الأنباء إلى أن الانفجار إدى إلى إصابة رئيس الوقف السني.

كما تشير الأنباء إلى أن النائب عن تحالف الوسط خالد الفهداوي من بين القتلى حيث كان يؤدي الصلاة في الجامع الذي يعد من أكبر الجوامع في العاصمة العراقية.

ويشار بهذا الصدد أنه من المعتاد خلال شهر رمضان المبارك أن يؤدي الصلاة في الجامع رئيس الوقف السني أحمد عبد الغفور السامرائي وعدد كبير من المصلين الساكنين في المناطق القريبة.

هذا وكانت سلسلة من الانفجارات في بغداد قد أسفرت يوم الأحد عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية