فلسطين تفوز بكأس العالم لكرة القدم في مونديال المشردين

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565503/

تناقلت وسائل إعلام عربية ودولية في 28 أغسطس/آب خبراً مفاده ان منتخب فلسطين فاز بكأس العالم لكرة القدم في بطولة المشردين التي اختتمت في باريس، تحت رعاية الأمم المتحدة واللاعب الفرنسي الشهير ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وإشراف اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة المدير الفني لفريق أرسنال الإنكليزي آرسين فينغر.

تناقلت وسائل إعلام عربية ودولية في 28 أغسطس/آب خبراً مفاده ان منتخب فلسطين فاز بكأس العالم لكرة القدم في بطولة المشردين (كأس المضيف) التي اختتمت في باريس، بمشاركة 48 بلداً تحت رعاية الأمم المتحدة واللاعب الفرنسي الشهير ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وإشراف اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة المدير الفني لفريق أرسنال الإنكليزي آرسين فينغر.

وبحسب وسائل الإعلام فإن المنتخب الفلسطيني تغلب في المباراة النهائية على منتخب الأرجنتين بـ 12 هدف مقابل 7 أهداف. ونجح الفلسطينيون خلال البطولة بتسجيل 113 هدفاً في حين دخل مرماهم 50 هدفاً، في لقاءات جمعتهم بمنتخبات النرويج وألمانيا وكوريا الجنوبية، التي تغلب عليها المنتخب الفلسطيني بنتيجة 19 للاشئ.

وبذلك يكون المنتخب الفلسطيني الذي شارك للمرة الأولى في هذه المنافسة بـ"مونديال" البرازيل 2010، والممثل بلاعبين من الأردن ولبنان أول منتخب عربي يفوز بهذه البطولة، وثاني فريق من بلد مسلم بعد فوز منتخب أفغانستان بذهبية العالم للمشردين في عام 2008.

ويرى المراقبون ان ثمة ما يميز لاعبي المنتخب الفلسطيني عن غيرهم من المشاركين في بطولة المشردين، اذ انهم مشردين "غير تقليديين" كما يصفهم هؤلاء. فاللاعبون الفلسطينيون لا ينامون في الشوارع العامة بعد فشلهم في العثور على مأوى، ولا يظهرون بالمظهر الذي يتبادر للأذهان حين تذكر كلمة "مشرد". فالفلسطينيون المشاركون في البطولة مشردون بحكم الظروف التي أجبرتهم على الابتعاد عن وطنهم، ويعتبرون وجودهم في أماكن إقامتهم الحالية وجوداً مؤقتاً، ينتهي بمجرد ان تسنح لهم الفرصة للعودة الى أرض آبائهم وأجدادهم.

تقام بطولة العالم في كرة القدم للمشردين منذ عام 2003، وقد فاز فيها مشردون مثلوا آسيا وأوروبا من روسيا وأوكرانيا وبولندة واسكوتلندة، كما فاز المنتخب الإيطالي مرتين في بطولتي 2004 و2005، بينما فازت النمسا بالـ "مونديال" الأول الذي أقيم على أرضها، بالإضافة الى منتخبي أفغانستان وفلسطين.

هذا وينتظر عشاق بطولة العالم للمشردين المنافسة الدولية القادمة في المكسيك.

"روسيا اليوم" و"العربية نت"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية