مجلس السلام الأفغاني يدعو المملكة العربية السعودية الى لعب دور وساطة في محادثات الحكومة مع طالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56550/

دعا قيام الدين كشاف الناطق باسم مجلس السلام الأعلى في أفغانستان المملكة العربية السعودية الى لعب دور رئيسي في الجهود الرامية الى تحقيق المصالحة بين الحكومة الافغانية وحركة طالبان وإيجاد حل سياسي للحرب. واعتبر كشاف ان الأراضي السعودية قد تكون خيارا مناسبا لاستضافة المحادثات إذا تحولت الاتصالات الراهنة بين الحكومة وبعض عناصر طالبان، الى مفاوضات رسمية.

دعا قيام الدين كشاف الناطق باسم مجلس السلام الأعلى في أفغانستان المملكة العربية السعودية الى لعب دور رئيسي في الجهود الرامية الى تحقيق المصالحة بين الحكومة الافغانية وحركة طالبان وإيجاد حل سياسي للنزاع.
واعتبر كشاف يوم الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأول ان الأراضي السعودية قد تكون خيارا مناسبا لاستضافة المحادثات إذا تحولت الاتصالات الراهنة بين الحكومة وبعض عناصر طالبان، الى مفاوضات رسمية.
وأضاف أنه إذا فشلت الاتصالات الراهنة الجارية داخل أفغانستان، فمن الجدير بالعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أن يتدخل في الأمر ويلعب دورا رئيسيا في تشجيع الطرفين على الحوار.
ودعا كشاف جميع أطراف النزاع الى وقف العمليات الحربية، كما دعا الدول المسلمة المجاورة الى دعم عملية المصالحة الهادفة الى إنهاء الحرب التي تجتاح أفغانستان منذ 9 سنوات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك