نائب رئيس وزراء سنغافورة السابق يصبح رئيسا جديدا للبلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565487/

فاز نائب رئيس الوزراء السابق في سنغافورة توني تان يوم الاحد 28 أغسطس/آب بالانتخابات الرئاسية في البلاد.  وحصل تان على 35% من إجمالي الأصوات البالغة 2.1  مليون شخص.

فاز نائب رئيس الوزراء السابق في سنغافورة توني تان يوم الاحد 28 أغسطس/آب بالانتخابات الرئاسية في البلاد.  وحصل تان على 35% من إجمالي الأصوات البالغة 2.1 مليون شخص، فيما حصل تان تشونج بوك النائب السابق لحزب العمل الشعبى وابرز منافسي توني على 34.8% من الاصوات.

ويرى مراقبون ان هذا الفارق الضئيل الذي يبلغ حوالي سبعة الآف صوت يشير الى هبوط شعبية حزب العمل الشعبي الحاكم في سنغافورة منذ عام 1965، مع ان هذا الحزب ما زال قوة سياسية وحيدة في البلاد.

 وشارك في هذه الانتخابات 4 مرشحين وذلك لأول مرة بعد مرور 18 عاما على اجراء الانتخابات الرئاسية الأولى في تاريخ البلاد. وسيتم سحب صلاحيات رئيس البلاد القائم سيلابان راماناتان، الذي فاز بالانتخابات الرئاسية بالتزكية في عام  1999 وعام  2005  ، في 21 اغسطس، وتم تعيين الرئيس المنتخب في منصبه في 1 سبتمبر.

وتكمن مهمات رئيس الدولة في سنغافورة في الاشراف على عمل الحكومة حول القضايا الاجتماعية والاقتصادية. ولا يمنح دستور سنغافورة سلطة للرئيس للمشاركة في مهام الحكومة، ولكن يمنحه سلطة محدودة للاشراف على ادارة الاحتياطي من العملات وميزانيات الهيئات المعتمدة على الحكومة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك