النقابات الفرنسية تعلن عن رفع الحصار عن مطار مرسيليا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56548/

أعلنت النقابات الفرنسية يوم الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأول انها رفعت الحصار عن مطار مرسيليا، لكنها أكدت أن المحتجين مازالوا يسيطرون على الطرق المؤدية الى 14 مستودعا للوقود في مختلف أنحاء البلاد. وكان عمال فرنسيون مضربون يعملون في مصفاة لتكرير النفط وميناء مرسيليا قد أعاقوا صباح يوم الخميس حركة السير المتجهة إلى مطار المدينة الواقعة جنوب غربي فرنسا.

أعلنت النقابات الفرنسية يوم الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأول انها رفعت الحصار عن مطار مرسيليا، لكنها أكدت أن المحتجين مازالوا يسيطرون على الطرق المؤدية الى 14 مستودعا للوقود في مختلف أنحاء البلاد.
وكان عمال فرنسيون مضربون يعملون في مصفاة لتكرير النفط وميناء مرسيليا قد أعاقوا صباح يوم الخميس حركة السير المتجهة إلى مطار المدينة الواقعة جنوب غربي فرنسا.
وحال العمال، وهم من مصفاة ليتان دو بور وعمال آخرون يعملون في مجال النقل الجوي والبريد دون وصول العربات إلى مطار مرسيليا الذي يربط المدينة بباقي مناطق فرنسا والوجهات الدولية الأخرى.
وأدت الحركة الاحتجاجية صباح الخميس، إلى التسبب في طوابير طويلة طولها كيلومترات مما حدا ببعض المسافرين إلى التخلي عن السيارات التي تقلهم واتجهوا  إلى مبنى المطار سيرا على ألاقدام للوصول إليه في الوقت المناسب، وفق أحد الناطقين باسم المطار.
ويواصل العمال في مختلف أنحاء فرنسا إضرابهم في الشوارع لليوم الثامن على التوالي، في حملة احتجاجية ضخمة نظمتها النقابات الفرنسية ضد مشروع لإصلاح نظام التقاعد في البلاد يتضمن رفع سن التقاعد من 60 الى 62 عاما.
ومن المقرر أن يصوت مجلس الشيوخ الفرنسي على هذا المشروع في وقت لاحق من يوم الخميس، بينما تعهدت النقابات باستمرار الاحتجاجات الأسبوع المقبل، إذا تم إقرار المشروع المثير للجدل الذي قدمه الى البرلمان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك