عبد الجليل: الخرطوم قدم لنا دعما عسكريا بالإضافة الى الدعم السياسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565472/

كشف المجلس الانتقالي الليبي لأول مرة عن دعم عسكري قدمته الحكومة السودانية له إلى جانب الدعم السياسي. وقال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع علي كرتي وزير الخارجية السوداني الذي قام بزيارة قصيرة إلى بنغازي يوم السبت 27 أغسطس/آب: "آن الأوان أن نعلن أن السودان قدم للثوار دعماً عسكرياً ساعدنا في تحرير بعض المدن".

كشف المجلس الانتقالي الليبي لأول مرة عن دعم عسكري قدمته الحكومة السودانية له إلى جانب الدعم السياسي. وقال مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع علي كرتي وزير الخارجية السوداني الذي قام بزيارة قصيرة إلى بنغازي يوم السبت 27 أغسطس/آب: "آن الأوان أن نعلن أن السودان قدم للثوار دعماً عسكرياً ساعدنا في تحرير بعض المدن مثل مدينة الكفرة".

من جانبه أعلن علي كرتي أن السودان أكثر فرحاً من الشعب الليبي بسقوط نظام معمر القذافي. واعتبر إن القذافي شجع الحركات الاسلامية وكان سبباً في انفصال الجنوب، وقدم دعماً للحركة الشعبية حتى قويت وأصبح لها وزن سياسي ودولي جعلها تطالب بالانفصال الذي تحقق.

وأشار كرتي إلى أن القذافي كان يسعى لتكرار ذات السيناريو في دارفور، وتابع قائلا "إن السودان تأذى من نظام القذافي مثلما تأذى الشعب الليبي". ونقل كرتي لرئيس المجلس الانتقالي تحيات الرئيس عمر البشير بنجاح الثورة الليبية، كما نقل له مناشدة البشير لأعضاء المجلس الانتقالي للوحدة والتوافق على الأصول الوطنية، كما نقل له دعوة الرئيس البشير لزيارة السودان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية