وكالة: القذافي مستعد للتفاوض مع الثوار حول نقل السلطة في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565466/

قال موسى ابراهيم الناطق باسم حكومة العقيد الليبي معمر القذافي ان القذافي أكد استعداده لبحث نقل السلطة في ليبيا مع الثوار الذي أعلنوا سيطرتهم على العاصمة الليبية.

قال موسى ابراهيم الناطق باسم حكومة العقيد الليبي معمر القذافي ان القذافي أكد استعداده لبحث نقل السلطة في ليبيا مع الثوار الذي أعلنوا سيطرتهم على العاصمة الليبية.

وقال ابراهيم في اتصال هاتفي مع وكالة " أسوشيتد بريس" من مكان مجهول يوم الاحد 28 أغسطس/آب، ان القذافي مستعد لبحث موضوع تشكيل "حكومة انتقالية" مع الثوار.

وأضاف ابراهيم ان القذافي كلف نجله الثالث الساعدي بإجراء مفاوضات مع الثوار.

وأوضح ابراهيم للوكالة انه موجود في طرابلس، قائلا انه لا يعرف مكان وجود القذافي. لكنه اكد ان العقيد الليبي مازال موجودا في الأراضي الليبية.

عضو في المجلس الانتقالي الليبي: لا محادثات مع القذافي الى أن يستسلم

قال علي الترهوني المسؤول عن الشؤون النفطية والمالية بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي المعارض لوكالة "رويترز" يوم الاحد ان الحكومة الليبية الجديدة لن تتفاوض مع العقيد معمر القذافي الى أن يستسلم، مضيفا أن سلطات المعارضة لا تعلم مكان وجوده.

وكانت وكالة "أسوشييتد برس" قد ذكرت في وقت سابق أن موسى ابراهيم المتحدث باسم القذافي صرح بأن العقيد الليبي عرض التفاوض من أجل تشكيل حكومة انتقالية مع المعارضة وأشار الى أن القذافي ما زال في ليبيا.

خبير في الشؤون الليبية: هناك شك في ان القذافي مستعد للتفاوض مع الثوار

قال رئيس جمعية الدفاع العربي والخبير في الشؤون الليبية عاطف النجمي لقناة "روسيا اليوم" انه يشك بالتصريح الذي نسب لمعمر القذافي بانه مستعد للتفاوض مع الثوار حول نقل السلطة في ليبيا، لان القذافي لن يسلم السلطة ولن يستسلم على الاطلاق، وقد يكون الخبر قد تسرب من احد العناصر المحيطة بالقذافي او احد ابنائه.

واضاف الخبير بان القذافي قد يكون مختبأ تحت الارض او في سفينة راسية في المياه. واشار النجمي الى ان تسلم المجلس الانتقالي المقعد الليبي في جامعة الدول العربية خطوة عظيمة في الطريق الى الاستقرار على الاراضي الليبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية