باريس: سنواصل الضغط على سورية من خلال العقوبات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565463/

قال وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه يوم السبت 27 أغسطس/آب إن بلاده ستواصل الضغط على سورية من خلال فرض عقوبات سياسية ومالية.

قال وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه يوم السبت 27 أغسطس/آب إن بلاده ستواصل الضغط على سورية من خلال فرض عقوبات سياسية ومالية.

واستبعد جوبيه في حديث لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية احتمال التدخل العسكري في سورية، مشيرا إلى أن حماية المدنيين وضمان قواعد الديمقراطية وحقوق الانسان من أولويات بلاده.

جوبيه: ساركوزى وكاميرون يزوران ليبيا قريبا

أعلن آلان جوبيه أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون سيزوران طرابلس ومعقلي الثوار في كل من بنغازي ومصراته قريبا، موضحا أن هذه الزيارة يمكن أن تتم قبل إلقاء القبض على العقدي الليبي معمر القدافي.

ووصف جوبيه التدخل الفرنسي في ليبيا بأنه "استثمار للمستقبل"، مشيرا إلى أن تكلفة العمليات في ليبيا كما تحددها وزارة الدفاع حوالي مليون يورو يوميا، و"لكني أؤكد أنه استثمار للمستقبل أيضا".

وفيما يخص المخاوف الفرنسية من "المتشددين الاسلاميين" في ليبيا، قال جوبيه أن "الاسلاميين" يتواجدون فى كل مكان في مصر وتونس وسورية "ولكن يجب ألا يتم وصم كل من يطلقون على أنفسهم لقب اسلاميين، لأن هناك أشخاصا ملتزمين بالإسلام وفي الوقت نفسه مستعدون لقبول القواعد الأساسية للديمقراطية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية