مقتل 9 بسبب اعصار "إيرين" في الولايات المتحدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565462/

أدت الساعات الأولى لإعصار "إيرين" ،الذي  يضرب السواحل الشرقية للولايات المتحدة الامريكية منذ يوم السبت 27 اغسطس/آب، الى مقتل 9 أشخاص وحصول أضرار بالممتلكات وانقطاع واسع في التيار الكهربائي وشبكات النقل.

أدت الساعات الأولى لإعصار "إيرين" ،الذي يضرب السواحل الشرقية للولايات المتحدة الامريكية منذ يوم السبت 27 اغسطس/آب، الى مقتل 9 أشخاص وحصول أضرار بالممتلكات وانقطاع واسع في التيار الكهربائي وشبكات النقل، في حين يزداد القلق حيال الأضرار التي قد تتكشف لاحقاً في المدن الكبرى، وبالاخص نيويورك وواشنطن.

وجرى الإبلاغ عن انقطاع في الكهرباء شمل أكثر من مليون منزل، واستمرت الدعوات للسكان غير القادرين على حماية أنفسهم لضرورة مغادرة المنطقة، وذلك رغم تراجع حدة الإعصار الذي بات مصنفا ضمن الفئة الأولى، مع سرعة رياح قد تتجاوز 135 كيلومتراً في الساعة.

وينصب تركيز مجموعات الطوارئ على سكان بعض المناطق المنخفضة، إذ يمكن أن يحمل الإعصار معه كميات كبيرة من الأمطار التي قد تؤدي الى سيول وفيضانات في أرجاء من ولايتي فيرجينيا وماساتشوستس.ورغم هذه الخسائر، إلا أن الأميرال ويليام لي، المكلف من قبل قوات خفر السواحل الأمريكية بمراقبة الإعصار من الجو، رجح وجود خوف مبالغ فيه من مخاطر الاعصار، مضيفاً أن الأضرار أقل بكثير من أعاصير أخرى  مثل "فردريك" و"أندرو."

المصدر: "سي ان ان"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك