الداخلية السورية تحذر سكان دمشق من التظاهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/565455/

حذرت وزارة الداخلية السورية سكان دمشق يوم السبت27 اغسطس/آب وطالبتهم بعدم التظاهر "حرصا على سلامتهم" بعد بعض من أشد الاحتجاجات في العاصمة منذ بداية الانتفاضة قبل 6 اشهر ضد حكم الرئيس بشار الاسد.

حذرت وزارة الداخلية السورية سكان دمشق يوم السبت27 اغسطس/آب وطالبتهم بعدم التظاهر "حرصا على سلامتهم" بعد بعض من أشد الاحتجاجات في العاصمة منذ بداية الانتفاضة قبل 6 اشهر ضد حكم الرئيس بشار الاسد.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية نشرته وكالة "سانا" الرسمية: "تهيب وزارة الداخلية بالاخوة المواطنين عدم الاستجابة لدعوات في مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في مسيرات أو تجمعات في الساحات العامة بدمشق وذلك حرصا على سلامتهم."

وقال شهود وناشطون إن القوات السورية أطلقت الذخيرة الحية لمنع الاف المحتجين من القيام بمسيرة الى وسط دمشق من الاحياء الشرقية في يوم السبت مما ادى الى اصابة 5  أشخاص على الاقل بجروح شديدة.

وكانت بعض القنوات الفضائية افادت صباح السبت عن مظاهرات في ساحة العباسيين وساحة الامويين الواقعتين في قلب العاصمة دمشق، الا ان وكالة "سانا" سارعت الى نفي الخبر. كما قام التلفزيون الرسمي ببث حي من هاتين الساحتين لثلاث ساعات على الاقل صباح السبت تظهر الحياة العادية في الساحتين “خلافا لما بثته بعض القنوات الفضائية التحريضية”، حسب "سانا".

كما اطلقت ميليشيا موالية للاسد الذخيرة الحية على المصلين الذين حاولوا التظاهر خارج مسجد الرفاعي في حي كفر سوسة بالعاصمة الذي يقع فيه مقر الشرطة السرية. وقال شهود عيان ان موالين للاسد ضربوا امام المسجد ورجل الدين اسامة الرفاعي الذي تلقى علاجا احتاج العديد من الغرز في رأسه.

المصدر: وكالات

محلل سياسي: تحذير وزارة الداخلية جاء حماية للمواطنين السوريين

قال المحلل السياسي السوري حميدي العبد الله ان التحذير الذي وجهته وزارة الداخلية السورية لمواطني دمشق من التظاهر جاء لحماية المواطنين. حيث وضح العبد الله ان الدعوات الموجهة للمواطنين للتظاهر في وسط دمشق تحمل معها خطر تسلل بعض الجماعات المسلحة في صفوف المتظاهرين، فضلا عن ان في مدينة دمشق اغلبية تؤيد النظام السوري، وبالتالي يمكن ان يتصدى المؤيودن للنظام مع تلك الجماعات وبالتالي تضطر الدولة الى التدخل ويسقط عدد من القتلى.

واضاف المحلل ان الجامعة العربية بغياب مصر بسبب الاحداث الداخلية المصرية، اصبحت العوبة بايدي انظمة دول الخليج. واشار لاى ان دول الخليج معروفة بكونها العوبة لدى الولايات المتحدة الامريكية او بالاحرى محتلة من قبل الولايات المتحدة، حسب قوله.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية